1 14 14

: !

  1. #1

    16 - 01 - 2006
    1,144

    !






    .. :
    :
    :



  2. #2

    07 - 10 - 2005
    6,575

    هلا اختي شمسة


    انا ما عندي يهال ... بس أحس انه تتبعين وياها اسلوب الترغيب و التشجيع...



    يعني


    دائما اسأليها يوم تكبر شو بتستوي.... اذا قالت لج اي شي مثل مدرسة و الا طبيبة,,,, قوليلها ترا الطبيبة لازم تدرس وااايد علشان تييب درجات حلوة و نجمات في الكراسات

    قوليلها يوم بتخلصين الواجبات بسرعة بلعب وياج لعبة... و يوم بتخلص العبي وياها لو شوي .. المهم ما تكون مقصة عليها

    اشتري نجمات ملونة مال الليدار... وقوليلها يوم بتسوين الواجب بحط لج نجمة على الليدار... و رغبيها انه بنت ربيعتج و الا بنت يرانها حجرتها فيها نجوم وايد يعني ماشاءالله تدرس وايد

    كلمي مدرستها و شوفي كيف تشجيعها في الصف لها.. يمكن المدرسة مش وايد طيبة عسب جي هي مب حابة الدراسة.. أو يمكن المدرسة باردة من جي هي باردة..

    اذا عندها اخوان اكبر منها و شطار... يبي لهم هدايا جدامها و قوليلها يالله شدي حيلج عشان اييب لج انتي بعد المرة الياية..

    بصراحة هذا اللي يستحضرني الحينه....


    بس ترا احنا عندنا بنت اخوي كانت جي... ما تداني شي اسمه مدرسة و كله تبا يالسة في البيت تساعد امها في المطبخ... و بعدين تموا امي و امها يشجعونها.. الحينه وايد احسن عن قبل ... و هي في الصف السادس الحينه..بس شيبتهم شوي

  3. #3

    29 - 11 - 2005
    1,580

    الله يحفظ بنتج ويخليها لج,

    معظم الصغاريه, ما يدانون المذاكره وبطيئين في الحفظ

    أنا بقولج تجربتي ويا عيالي , حفظيها قرآن

    وإذا ماتتقبل منج , سجليها في مركز , أو في حلقه في

    المسجد , سبحان الله من يبدون يحفظون القرآن , تحسين

    أن مخهم يتفتح, وكافئيها على الحفظ, وقوليلها أن الله يحفظج

    إذا إنتي حفظتي كلامه, وبتنجحين في المدرسه ,وبتتفوقين, وكله

    شجعيها نفسيآ , مثل: أنا أعرف أنج شاطره , وبتكتبين بسرعه,

    وماشاء الله اليوم أنتي سريعه, ومن هالكلام,

    وسويلها جدول تخطيط يومي عشان تشجعينها, مثل خانه للأكل وخانه

    للواجب وخانه للحفظ وخانه للصلاه وخانه لسماع الكلام , وكل ماتنجز

    شئ تحطيلها نجمه, وكل ما يمعت نجوم وايد , كافئيها , بشئ تحبه فلوس

    أو طلعه , أو هاتي كيكه, وسووا حفله صغيرونه , أو أي شئ.

    وادعي لها , والصراحه بنتج ما تنلام , لأن المناهج غيروها وخلوها

    غلجه, والله يعينكم وييسرلكم.

  4. #4

    29 - 11 - 2005
    1,580

    ما شاءالله أختي أمووون كفت ووفت.

  5. #5

    25 - 09 - 2005
    6,133

    اختي اولا لازم تعرفين الاسباب اللي ادت الى البطء في التعلم وصعوبة الحفظ وكره الدراسة يمكن من اسلوب المعلمة في الصف او يمكن البنات في الصف يضايجونها او انتي خوفتيها من المدرسة او ان في بيبي ياي في الطريج وانتي اهملتيها
    ممكن هي ذكية تسوي جذيه عشان تثير اهتمامج لها تريدج طول الوقت معاها تهتمي فيها

    ماهي صعوبات التعلم


    الواقع أن هناك العديد من التعاريف لصعوبات التعلم، ومن أشهرها أنها الحالة التي يظهر صاحبها مشكلة أو أكثر في الجوانب التالية:
    القدرة على استخدام اللغة أو فهمها، أو القدرة على الإصغاء والتفكير والكلام أو القراءة أو الكتابة أو العمليات الحسابية البسيطة، وقد تظهر هذه المظاهر مجتمعة وقد تظهر منفردة. أو قد يكون لدى الطفل مشكلة في اثنتين أو ثلاث مما ذكر.

    فصعوبات التعلم تعني وجود مشكلة في التحصيل الأكاديمي (الدراسي) في مواد القراءة / أو الكتابة / أو الحساب، وغالبًا يسبق ذلك مؤشرات، مثل صعوبات في تعلم اللغة الشفهية (المحكية)، فيظهر الطفل تأخرًا في اكتساب اللغة، وغالبًا يكون ذلك متصاحبًا بمشاكل نطقية، وينتج ذلك عن صعوبات في التعامل مع الرموز، حيث إن اللغة هي مجموعة من الرموز (من أصوات كلامية وبعد ذلك الحروف الهجائية) المتفق عليها بين متحدثي هذه اللغة والتي يستخدمها المتحدث أو الكاتب لنقل رسالة (معلومة أو شعور أو حاجة) إلى المستقبل، فيحلل هذا المستقبل هذه الرموز، ويفهم المراد مما سمعه أو قرأه. فإذا حدث خلل أو صعوبة في فهم الرسالة بدون وجود سبب لذلك (مثل مشاكل سمعية أو انخفاض في القدرات الذهنية)، فإن ذلك يتم إرجاعه إلى كونه صعوبة في تعلم هذه الرموز، وهو ما نطلق عليه صعوبات التعلم.

    إذن الشرط الأساسي لتشخيص صعوبة التعلم هو وجود تأخر ملاحظ، مثل الحصول على معدل أقل عن المعدل الطبيعي المتوقع مقارنة بمن هم في سن الطفل، وعدم وجود سبب عضوي أو ذهني لهذا التأخر (فذوي صعوبات التعلم تكون قدراتهم الذهنية طبيعية)، وطالما أن الطفلة لا يوجد لديها مشاكل في القراءة والكتابة، فقد يكون السبب أنها بحاجة لتدريب أكثر منكم حتى تصبح قدرتها أفضل، وربما يعود ذلك إلى مشكلة مدرسية، وربما (وهذا ما أميل إليه) أن يكون هذا جزء من الفروق الفردية في القدرات الشخصية، فقد يكون الشخص أفضل في الرياضيات منه في القراءة أو العكس. ثم إن الدرجة التي ذكرتها ليست سيئة، بل هي في حدود الممتاز.

    ويعتقد أن ذلك يرجع إلى صعوبات في عمليات الإدراك نتيجة خلل بسيط في أداء الدماغ لوظيفته، أي أن الصعوبات في التعلم لا تعود إلى إعاقة في القدرة السمعية أو البصرية أو الحركية أو الذهنية أو الانفعالية لدى الفرد الذي لديه صعوبة في التعلم، ولكنها تظهر في صعوبة أداء هذه الوظائف كما هو متوقع.

    ورغم أن ذوي الإعاقات السابق ذكرها يظهرون صعوبات في التعلم، ولكننا هنا نتحدث عن صعوبات التعلم المنفردة أو الجماعية، وهي الأغلب التي يعاني منها طفلك.

    و تشخيص صعوبات التعلم قد لا يظهر إلا بعد دخول الطفل المدرسة، وإظهار الطفل تحصيلاً متأخرًا عن متوسط ما هو متوقع من أقرانه -ممن هم في نفس العمر والظروف الاجتماعية والاقتصادية والصحية- حيث يظهر الطفل تأخرًا ملحوظًا في المهارات الدراسية من قراءة أو كتابة أو حساب.

    وتأخر الطفل في هذه المهارات هو أساس صعوبات التعلم، وما يظهر بعد ذلك لدى الطفل من صعوبات في المواد الدراسية الأخرى يكون عائدًا إلى أن الطفل ليست لديه قدرة على قراءة أو كتابة نصوص المواد الأخرى، وليس إلى عدم قدرته على فهم أو استيعاب معلومات تلك المواد تحديدًا.

    والمتعارف عليه هو أن الطفل يخضع لفحص صعوبات تعلم إذا تجاوز الصف الثاني الابتدائي واستمر وجود مشاكل دراسية لديه. ولكن هناك بعض المؤشرات التي تمكن اختصاصي النطق واللغة أو اختصاصي صعوبات التعلم من توقع وجود مشكلة مستقبلية، ومن أبرزها ما يلي:

    - التأخر في الكلام أي التأخر اللغوي.
    - وجود مشاكل عند الطفل في اكتساب الأصوات الكلامية أو إنقاص أو زيادة أحرف أثناء الكلام.
    -ضعف التركيز أو ضعف الذاكرة.
    -صعوبة الحفظ.
    -صعوبة التعبير باستخدام صيغ لغوية مناسبة.
    -صعوبة في مهارات الرواية.
    -استخدام الطفل لمستوى لغوي أقل من عمره الزمني مقارنة بأقرانه.
    -وجود صعوبات عند الطفل في مسك القلم واستخدام اليدين في أداء مهارات مثل: التمزيق، والقص، والتلوين، والرسم.

    وغالبًا تكون القدرات العقلية للأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم طبيعية أو أقرب للطبيعية وقد يكونون من الموهوبين.

    - أما بعض مظاهر ضعف التركيز، فهي::

    -صعوبة إتمام نشاط معين وإكماله حتى النهاية.
    -صعوبة المثابرة والتحمل لوقت مستمر (غير متقطع).
    -سهولة التشتت أو الشرود، أي ما نسميه السرحان.
    -صعوبة تذكر ما يُطلب منه (ذاكرته قصيرة المدى).
    -تضييع الأشياء ونسيانها.
    -قلة التنظيم.
    -الانتقال من نشاط لآخر دون إكمال الأول.
    -عند تعلم الكتابة يميل الطفل للمسح (الإمحاء) باستمرار.
    -أن تظهر معظم هذه الأعراض في أكثر من موضع، مثل: البيت، والمدرسة، ولفترة تزيد عن ثلاثة أشهر.
    -عدم وجود أسباب طارئة مثل ولادة طفل جديد أو الانتقال من المنزل؛ إذ إن هذه الظروف من الممكن أن تسبب للطفل انتكاسة وقتية إذا لم يهيأ الطفل لها.

    وقد تظهر أعراض ضعف التركيز مصاحبة مع فرط النشاط أو الخمول الزائد، وتؤثر مشكلة ضعف التركيز بشكل واضح على التعلم، حتى وإن كانت منفردة، وذلك للصعوبة الكبيرة التي يجدها الطفل في الاستفادة من المعلومات؛ بسبب عدم قدرته على التركيز للفترة المناسبة لاكتساب المعلومات. ويتم التعامل مع هذه المشكلة بعمل برنامج تعديل سلوك.

    ورغم أن هذه المشكلة تزعج الأهل أو المعلمين في المدرسة العادية، فإن التعامل معها بأسلوب العقاب قد يفاقم المشكلة؛ لأن إرغام الطفل على أداء شيء لا يستطيع عمله يضع عليه عبئًا سيحاول بأي شكل التخلص منه، وهذا ما يؤدي ببعض الأطفال الذين لا يتم اكتشافهم أو تشخيصهم بشكل صحيح للهروب من المدرسة (وهذا ما يحدث غالبًا مع ذوي صعوبات التعلم أيضًا إذا لم يتم تشخيصهم في الوقت المناسب).

    وليست المشاكل الدراسية هي المشكلة الوحيدة، بل إن العديد من المظاهر السلوكية أيضًا تظهر لدى هؤلاء الأطفال؛ بسبب عدم التعامل معهم بشكل صحيح مثل العدوان اللفظي والجسدي، الانسحاب والانطواء، مصاحبة رفاق السوء والانحراف، نعم سيدي.. فرغم أن المشكلة تبدو بسيطة، فإن عدم النجاح في تداركها وحلِّها مبكرًا قد ينذر بمشاكل حقيقية. ولكن ولله الحمد فإن توفر الاهتمام بهذه المشاكل، والوعي بها، وتوفر الخدمات المناسبة والاختصاصيين المناسبين والمؤهلين يبشر بحال أفضل سواء للطفل أو لأهله.
    مع أصدق دعواتي، ورجاء موافاتنا بالتطورات.

    اعدها للانترنت:د.عبدالرحمن السويد.منقول من اسلام اونلين.

  6. #6

    07 - 10 - 2005
    6,575

    ماشاءالله


    أبله ريانة ما قصرت....

  7. #7

    20 - 02 - 2006
    1,021

    اشتري نجمات ملونة مال الليدار... وقوليلها يوم بتسوين الواجب بحط لج نجمة على الليدار... و رغبيها انه بنت ربيعتج و الا بنت يرانها حجرتها فيها نجوم وايد يعني ماشاءالله تدرس وايد
    نفس فكرة سوبر ناني علشان يتحكمون ويشجعون الولد نصيحة سويها احتمال تفيدج

  8. #8

    05 - 10 - 2005
    ...
    4,568

    ماشالله عليهن البنات ... كفن وووفن ....

  9. #9

    16 - 01 - 2006
    1,144


  10. #10

    25 - 09 - 2005
    6,133

    العفو اختي الغالية ولازم تخبرينا بالنتايج وان شاء الله تنحل مشكلتها واذا حابة تتواصلين معاي انا مستعدة ارسلي لي عالخاص برقمج

  11. #11

    05 - 03 - 2006
    512

    مااااااشاااااء الله الخوات ماقصرن والله يسهل عليج اختي شمسه

  12. #12

    05 - 03 - 2006
    512

    :22 (11):

  13. #13

    16 - 01 - 2006
    1,144

    مشكورات خواتي

  14. #14

    04 - 04 - 2010
    141



    ..

    .. ..

    ..



    =]
    ♥ !~ ♥ !~
    2012

  1. ** :
    : 0
    : 2011-12-27, 19:04
  2. : 13
    : 2011-09-18, 14:38
  3. ...
    alasefaa1 :
    : 13
    : 2011-05-08, 13:13
  4. smily :
    : 10
    : 2010-01-16, 16:15
  5. : -
    : 28
    : 2007-08-26, 09:26

- - - -