النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    نجمة برونزية


    رقم العضوية: 97076

    تاريخ التسجيل
    01 - 07 - 2008
    مشاركات
    3,750

    Icon35 ادعيه لحفظ الاولاد ظروري


    خواتي انا توي من اسبوع مربيه بتوام والكل مستغرب كيف انا يبت توام والناس يبون يشوفونهم والكل يسال كيف شكلهم متشابهين ولا لا
    ف انا ابا ادعيه اقري عليها فيهم عشان امنع عنهم العين والحسد باذن الله
    ساعدوني خواتي

  2. #2
    نجمة مضيئة


    رقم العضوية: 104802

    تاريخ التسجيل
    19 - 10 - 2008
    الدولة
    ღ في ارض الله الواسعة ღ
    مشاركات
    221

    افتراضي

    السلام عليكم أختي،،،
    ألف مبروك و الحمدلله عالسلامة
    أعْظَم ما يُحصَّن به الأطفال القرآن ، والأدعية والأذكار ، فَمِن التحصينات القرآنية المعوِّذات ( سور : الإخلاص – الفلق – الناس ) .
    روى أبو داود والنسائي من حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ : بَيْنَا أَنَا أَقُودُ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَاحِلَتَهُ فِي غَزْوَةٍ إِذْ قَالَ : يَا عُقْبَةُ ! قُلْ ، فَاسْتَمَعْتُ ، ثُمَّ قَالَ : يَا عُقْبَةُ ! قُلْ ، فَاسْتَمَعْتُ ، فَقَالَهَا الثَّالِثَةَ ، فَقُلْتُ : مَا أَقُولُ ؟ فَقَالَ : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، فَقَرَأَ السُّورَةَ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَرَأَ : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ، وَقَرَأْتُ مَعَهُ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَرَأَ : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، فَقَرَأْتُ مَعَهُ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَالَ : مَا تَعَوَّذَ بِمِثْلِهِنَّ أَحَدٌ .

    ومِن الأدعية التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يُعوِّذ بها الحسن والحسين رضي الله عنهما :
    أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومِن كُلّ عَين لامَّـة . ويقول : إن أباكما كان يُعَوِّذ بها إسماعيل وإسحاق . رواه البخاري .





  3. #3
    نجمة برونزية


    رقم العضوية: 138597

    تاريخ التسجيل
    25 - 07 - 2009
    الدولة
    دنيآا فآنيهه
    مشاركات
    2,323

    افتراضي


    :

    آآلف مبـــــروك حبيبتي
    وآلحمدلله على سلآمتج
    وآن شآء آلله يتربوون بعزج
    ومثل مآقآلت آختي زهور آلمعوذآت ]..

    :





  4. #4
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 172313

    تاريخ التسجيل
    16 - 05 - 2010
    الدولة
    سبحان الله ، و الحمدلله و الله أكبرَ و لا إله إلا الله ، !
    مشاركات
    12,026

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهَ ،
    حمدلله ع سلامتجَ يا حنان ، و الله يهنيج بعيالجَ
    و يخليهم لج ان شاء الله ،

    ما قصرن الاخواتَ

    هل قراءة آية الكرسي ثلاثا, المعوذات ثلاثا, والفاتحة ثلاثا يساعد على حماية الأطفال من العين والحسد وكذلك حماية الممتلكات الخاصة من السرقه والتلف بالإضافة إلى حماية القارئ من الشياطين؟


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فلحماية الأطفال من العين والحسد ينبغي اتباع الرقية الشرعية، وما ذكرت من آيات فهي منها، وتكون أيضا بقراءة الفاتحة وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين، وبقراءة الأدعية المأثورة مثل: بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك. رواه مسلم. وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول: إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق: أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. رواه البخاري.
    وللوقاية من العين أيضا ينبغي المحافظة على الأوراد والأذكار الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في الصباح والمساء فهذا من أفضل الوسائل التي يمكن للإنسان أن يصون ويحفظ بها نفسه وأولاده
    من الحسد والعين وغير ذلك من الأمراض.
    أما حماية الراقي أو القارئ من الشياطين فهو بالتزام الرقية الشرعية أيضا، وبما سبق بيانه مما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما: قل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده، يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده، يفعل ذلك ثلاث مرات. رواه البخاري.
    أما حماية الممتلكات من السرقة والتلف بالرقية فلم نقف في ذلك على حديث صحيح خاص، ولكن كل ذلك يحفظ بالدعاء والتوكل على الله، وتطهير المكان من سائر أنواع المعاصي، لأن المعاصي تجلب الشياطين وتنفر الملائكة، فيرتفع عن البيت وأهله وما فيه من ممتلكات حفظ الله وعنايته فيصبح عرضة للشياطين. وقد ورد دعاء في حديث عن أبي الدرداء من قاله لم تصبه مصيبة أخرجه الطبراني في الدعاء وابن السني قيل لأبي الدرداء: احترق بيتك، فقال: ما احترق، ثم جاء آخر فقال: احترق بيتك، فقال: ما احترق، ثم جاء آخر فقال: اتبعت النار فلما جاءت إلى بيتك طفئت.. ثم قال أبو الدرداء: كلمات سمعتهن من رسول الله من قالها أول النهار لم تصبه مصيبة حتى يمسي، ومن قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح: اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ماشاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم. قال في العلل المتناهية: هذا حديث لا يثبت وآفته من الأغلب، قال يحيى بن معين: ليس بشيء. وقال البخاري: منكر الحديث.



المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 56
    : 2012-02-12, 05:36
  2. مشاركات: 10
    : 2011-10-07, 19:16
  3. بنات دبا والفجيرة ظروري ظروري ظروري الدخول
    بواسطة أشوق في قسم : سـاعــدونـي
    مشاركات: 8
    : 2008-12-30, 12:25
  4. ادعيه للاجهاض المتكرر وكذلك لحفظ الجنين
    بواسطة أسااامي في قسم : الحمل والولادة
    مشاركات: 3
    : 2008-10-26, 17:57
  5. شنط لحفظ الماكياج والكريمات وتنفع لحفظ وايد اشياء
    بواسطة ام الوصايف في قسم : المول العام
    مشاركات: 87
    : 2008-05-13, 15:59

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  



Loading