صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 29
  1. #1
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 148548

    تاريخ التسجيل
    01 - 10 - 2009
    مشاركات
    2,938

    افتراضي لا للجوع في رمضان مع هذا السحور




    في شهر رمضان الفضيل، تتغير عادات تناول الشخص للطعام لتشهد تحولا جذريا؛ فبدلا من تناول ثلاث وجبات يومية، يعمد الصائم إلى تناول وجبتين رئيسيتين، مما يؤثر على جسم الإنسان وخصوصا في الأيام الأولى من الصيام.

    ويتزامن مجيء رمضان هذا العام مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ما يجعل ساعات الصيام طويلة ومتعبة، ومن هنا وجب على المرء التركيز على وجبة السحور التي تزود الجسم بالطاقة وعلى المواد الغذائية التي تجعله قادرا على الصيام وتلافي أي أضرار صحية.

    يجب تقسيم وجبة السحور إلى مرحلتين؛ الأولى عند الثالثة والنصف فجرا والثانية عند الرابعة، وتنصح بالتركيز على الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة ويستغرق هضمها وقتا طويلا حتى لا يشعر الفرد بالجوع، مع مراعاة أن تكون الأصناف غير دسمة.

    ومن أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها على السحور، وفق آية، الفول بعد التخلص من الماء الزائد فيه للتخلص من ملوحته التي تسبب العطش طوال النهار، وهو من الأطباق ذات المصدر المهم للمواد الكربوهيدراتية‏ والبروتينات‏‏ والمعادن والفيتامينات‏.

    كما يساعد الفول على خفض الكوليسترول، ويفيد في حالة ضغط الدم المرتفع‏،‏ وفي الوقاية من الإمساك والبواسير، وهو غذاء مفيد لمرضى السكر‏ي،‏ ويقي من أمراض القلب والشرايين‏، ويساعد على تنظيم وظائف القولون‏، مع تجنب الإكثار من كمية زيت الزيتون المضافة إلى الفول؛ لأنه يلبك المعدة ويتعبها.

    كبار السن، وفق آية، يحتاجون إلى تغذية خاصة خلال وجبة السحور، وأهم طبق عليهم بتناوله هو الشوربة؛ لأنهم يحتاجون إلى مواد تزودهم بالسوائل ولا تتعب معدتهم، على أن تكون غنية بعناصرها الغذائية؛ مثل شوربة الكوسا والجزر، والفريكة والعدس، فضلا عن تناول البقوليات؛ مثل الحمص، والسندويشات الخفيفة، على أن تكون من الخبز الأسمر لا الأبيض.

    وما يجب تجنبه من الأطباق بالنسبة لمرضى السكري وكبار السن هو الأطعمة التي تسبب لهم العطش؛ مثل المخللات والمقالي والبرغر والمعجنات والحلاوة والمربيات المختلفة والأطعمة المالحة.

    أما الأطفال والشباب، فهم يحتاجون إلى تغذية مختلفة؛ فخياراتهم متنوعة مقارنة مع كبار السن، على أن يتم تجنب تناولهم للخبز الأبيض.

    ويعد اللبن والحليب والبيض واللبنة من أهم الأطباق التي يمكن تناولها خلال وجبة السحور للأطفال؛ لأنها تتطلب وقتا طويلا لهضمها.

    كما أن اللبن يعطي الإحساس بالشبع لساعات طويلة ويرطب القناة الهضمية ويبرد الجسم، فضلا عن أنه غني بالبروتينات الحيوانية والكالسيوم، إضافة إلى أنه من الأغذية المقوية للجهاز المناعي.

    ومن الأطباق التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة ولا تسبب العطش، الشوفان مع القليل من اللبن، ويعد "وجبة مثالية" للأطفال.

    تناول الخضراوات والفواكه أمر مهم خلال وجبة السحور؛ مثل البندورة والخيار؛ لأنهما يوفران للجسم كمية من السوائل والفيتامينات مع الابتعاد عن المعجنات المقلية بالزيت كونها تسبب الإمساك وآلاما في المعدة.

    شرب البابونج خلال وجبة السحور يساعد على توفير السوائل في الجسم ويمنعه من فقدانها بسرعة، فضلا عن ترطيبه، ما يقلل من الشعور بالعطش خلال ساعات النهار الطويلة، إلى جانب شرب الهيل الذي يساعد على الهضم من دون تعب.

    وننصح بضرورة الإكثار من السوائل، لا سيما الماء، لافتة إلى أن شرب الماء ممزوجا بماء الزهر أو شرائح الليمون أو أوراق النعناع يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الماء وتخزينه وعدم الشعور بالعطش لفترات طويلة، كما أنه يرطب الجسم.

    وننصح جنب السكريات السهلة سريعة الامتصاص؛ مثل المربيات، مع تجنب زيادة كمية العسل المتناولة؛ لأنها تسبب الشعور بالعطش السريع، والاستعاضة عنه بالفواكه لترطيب الأمعاء وزيادة كمية امتصاص الماء فيها.



    تتوفر الآن كبسولات بيوتي العشبية للتخسيس والرشاقه



  2. #2
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 66237

    تاريخ التسجيل
    20 - 12 - 2007
    مشاركات
    12,123

    افتراضي

    الله يعطيك العافيه

  3. #3
    نجمة لامعة


    رقم العضوية: 155617

    تاريخ التسجيل
    21 - 11 - 2009
    الدولة
    ..
    مشاركات
    596

    افتراضي

    مشششششكوووووووووووورة وماااقصرررتــــــــــــــــــــي


    سـبـ ًحـان الله وبحــمــده
    سبحان الله العظيم



  4. #4
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 122128

    تاريخ التسجيل
    24 - 03 - 2009
    الدولة
    U.A.E
    مشاركات
    14,804

    افتراضي

    جزاكى الله خيرا اختى ^^


    كريم تريتوسبوت المقشر 30 درهم فقط
    للطلب ضيفونى علي الواتساب 00971558085902




  5. #5
    نجمة برونزية


    رقم العضوية: 148465

    تاريخ التسجيل
    01 - 10 - 2009
    مشاركات
    1,122

    افتراضي

    يزاج الله كل خير

  6. #6
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 136211

    تاريخ التسجيل
    10 - 07 - 2009
    الدولة
    دبـــــــــي ..
    مشاركات
    23,251

    افتراضي

    تسلمين ويزاج الله خير


    http://forum.uaewomen.net/showthread.php?t=986014

    إلي حابة أي شي من بضاعتي تضيفني على البلاك بيري بس أتمنى إلي تضيفني للطلب :28968ddb



  7. #7
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 149231

    تاريخ التسجيل
    06 - 10 - 2009
    الدولة
    ابوظبي
    مشاركات
    3,984

    افتراضي

    بارك الله فيج غناتي


    بدأت باستقبال حجوزات الحناء للعيد لاربع حريم فمافوق ابوظبي وضواحيها فقط للتواصل واتس اب و مكالمات للجادات0555687382



صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة


المواضيع المتشابهه

  1. 10 فوائد للجوع‏
    بواسطة ميانه بوظبي في قسم : الصحة و التغذية
    مشاركات: 1
    : 2011-07-04, 10:10
  2. مشاركات: 4
    : 2008-09-06, 11:39
  3. السحور
    بواسطة ام وعووودي في قسم : الفتاة المسلمة
    مشاركات: 4
    : 2008-09-01, 14:31

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  



Loading