صفحة 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 69

الموضوع: معلومات مهمه عن الليزر

  1. #1
    نجمة متلألئة

    رقم العضوية: 14363

    تاريخ التسجيل
    25 - 11 - 2006
    الدولة
    الشــارجــه
    مشاركات
    434

    Icon315 معلومات مهمه عن الليزر

    سلام عليكم خواتي..

    اشحالكم شخباركم !! ان شاء الله مرتاحين..

    اليوم بصراحه يالسه اسوي سيرج عن ازالة الشعر بالليزر

    وظهرت لي وايد معلومات فحبيت افيدكم ببعض المعلومات..


    الموضوع طويل وايد بس راح تستفيدون من كل سطر مكتوب ..

    ************************************************** ******
    معلومات عن الليزر

    الليزر اشعاعات ضوئية مركزة تنفذ إلى الجلد وبصيلات الشعر حيث تقوم هذه البصيلات بامتصاصها .

    تتحول طاقة الليزر إلى حرارة تضعف بصيلات الشعر دون أن تحدث أي مضاعفات داخلية ، وتتم حماية الجلد أثناء المعالجة عن طريق عملية تبريد فعالة وذلك بضخ ملطف على الجلد يندفع بنفس سرعة الضوء .


    هذا الملطف يعمل على تبريد وتلطيف الطبقات العليا للجلد مؤمناً للأشخاص مزيداً من الراحة ، يساعد هذا على حماية الجلد أثناء المعالجة وفي نفس الوقت يساعد على توصيل كميات أكبر من الضوء تصل إلى نهايات البصيلات لتحطيمها .

    يقوم الليزر بإنقاص كثافة الشعر بعد عدة جلسات على فترات متباعدة وتعتمد فعالية هذه الطريقة على كثافة الشعر الموجود في المنطقة المراد معالجتها وعلى درجة نمو الشعر ، فكلما كان الشعر أكثف كلما كانت النتائج أفضل ولذلك يكون العلاج فعالاً أكثر عند الأشخاص ذوي الشعر الأسود أو البني الغامق لاحتوائه على نسبة أعلى من الميلانين الذي يمتص الضوء بنسبة أكبر .

    أما أصحاب الشعر الأشقر فإنهم يحتاجون لجلسات أكثر للوصول إلى النتيجة المطلوبة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الشعر الأبيض ( الشايب ) لا يتأثر بالليزر وذلك لعدم وجود مادة صباغية فيه .

    --------------------------------------------------------------------

    ما يجب أن تعرفه عن الليزر

    أحدث الليزر منذ ظهوره في بداية الستينات من القرن الميلادي الماضي ثورة طبية، حيث أدى إلى تغير النظرة تجاه العديد من الأمراض من مستحيلة العلاج إلى ممكنة العلاج مثل وحمة الصباغ الخمري Port wine stain ، كما أن العلاج عند استخدامه بيد طبية خبيرة لا يترك أثراً ذا أهمية .



    ولكن ما هو الليزر وكيف يعمل وما هي خواصه ؟

    يتميز الليزر بوسطه الفعال والذي يمكن أن يكون غازاً أو سائلاً أو مادة صلبة ( فمثلاً ليزر Co2 ذو وسط غازي ، وليزر الروبي ذو وسط صلب .. إلخ ) .

    ويعتمد الاستطباب العلاجي لليزر على طول موجة الليزر وطاقته ، وعلى الهدف من استعماله ، وعلى الخواص الامتصاصية للنسيج المراد علاجه .

    وقد أخذت كلمة الليزر Laser من أوائل الكلمات التالية : Light amplification by the Stimulated emission of radiation

    أي"تضخيم الضوء عن طريق البث المحرض للأشعة" .
    فما يحدث في جهاز الليزر باختصار هو أنه عندما يصطدم فوتون ( جسيم متناهي الصغر ) بذرة من الوسط الفعال يؤدي لانتقال أحد الالكترونات إلى مدار أبعد عن نواة الذرة ، وعندما يتلاشى تأثير هذا الاصطدام يعود الالكترون إلى مداره الأصلي ، وتؤدي هذه العودة لانطلاق طاقة عبارة عن فوتون آخر وهي تمثل أشعة الليزر والتي تملك نفس طول موجة الفوتون المثير .


    وتتميز هذه الأشعة بخواص فريدة نلخصها فيما يلي :
    1 ـ وحيدة اللون .
    2 ـ متراصة : بمعنى أنها تبقى محافظة على سماكتها وثخنها نفسهما حتى بعد أن تقطع مسافة معينة .
    3 ـ تحافظ على طاقتها باختلاف الزمان والمكان .



    ويؤدي تراص وتجانس أشعة الليزر لامتلاكها كثافة عالية من الطاقة يمكن أن ينتج ضوء الليزر تأثيرات نسيجية مختلفة اعتماداً على طول الموجة وكثافة الطاقة ، ومدة التعرض ، والخواص الامتصاصية للنسيج المستهدف .
    ومن خواص الليزر الأخرى : الانتقائية ( أو النوعية ) حيث أن لكل ليزر يوجد نسيج أو عدة أنسجة يؤثر فيها الليزر بشكل نوعي دون أن يؤثر على سواها ، ويؤدي هذا التأثير لإنتاج حرارة عالية في النسيج المستهدف وهذه الحرارة هي التي تعطي الليزر خواصه العلاجية ، ويعتمد عمل الليزر على طول موجة ، ولون نسيج المستهدف وحجمه .


    فعلى سبيل المثال هناك أنواع من الليزر تستهدف الهيموغلوبين المرتبط بذرة الأكسجين وبالتالي عند تأثيرها على الهيموغلوبين تنتج حرارة عالية تؤدي لتكسير الوعاء الدموي الشعري الحاوي على هذا الهيموغلوبين وبالتالي لانقطاع التدفق الدموي ويستفاد من هذه الخاصية على سبيل المثال في علاج وحمة الصباغ الخمري Port wine stain ، أو توسعات الأوعية الدموية الشعرية .

    ومن خواص الليزر أيضاً الأمان في حال استخدامه في المكان المناسب من الجسم من قبل طبيب مختص خبير متفهم لتأثيرات الليزر النوعية على الأنسجة قادر على حماية نفسه وحماية مريضه من تأثيرات الليزر غير المرغوب فيها .

    ---------------------------------------------------

    اسئلة واجوبة عن العلاج بالليزر

    سؤال:يوجد لدي شعر زائد عن الحد المعقول عن اللحية ( الي حد العين تقريباً) واريد ازالته بالليزر لأنه سبب لي احراجاً كبيراً ، لكن هل هو مضمون من حيث عدم ضرر الوجه منه ؟ وهل يزول تماماً ولا ينبت فيما بعد ، وما هي تكاليفه المادية ؟

    يعتبر الليزر حلاً جيداً للسيطرة على نمو الشعر وتحديد اللحية ، والليزر يؤدي الى تراجع في نمو الشعر بنسبة تزيد عن 80 % والنتائج مرضية وتتحدد التكاليف المادية بعد الكشف المبدئي .

    سؤال:هل الليزر يسبب السرطان ؟
    الاجابة باختصار لا . اشعة الليزر هي ذات موجة طويلة وغير متأينة ولا تحمل خاصية تحويل الخلايا الطبيعية الى سرطانية من الناحية النظرية وحتى من الناحية العلمية فجهاز الليزر معروف منذ عام 1960 ميلادية وحتى الآن لا يوجد حالة واحدة تثبت ان الليزر كان سبباً في حدوث خلايا سرطانية .

    سؤال:هل ليزر إزالة الشعر يسبب سرطان الجلد ؟
    أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة non-ionizing radiation وهذه ببساطة لا تسبب أي خلل في شريط DNA وبالتالي لا تسبب اي نمو غير طبيعي للخلايا ولا تسبب سرطان والليزر معروف منذ عام 1961 ولا يوجد اي حالة سرطان جلدي حتى الان بسببه .

    سؤال:هل يزول الشعر بجلسة واحدة من الليزر ؟
    الشعر لا يزول من جلسة واحدة من الليزر وانما يحتاج الى عدة جلسات ويلاحظ المريض ان هناك 3 فوائد من الليزر وهي أن الشعرة السميكة تقل سماكتها وتصبح وبرية والشعر الأسود يقل لونه ويصبح مشقر ويحتاج الشعر الى 2-3 أشهر حتى ينمو مرة أخرى .


    سؤال:لاحظت تزايد الشعر بعد إزالته بالليزرفهل هذا بسبب الليزر ؟
    هذا السؤال مهم لأنه من الممكن إذا إستخدم الليزر في بعض الأماكن مثل الرقبة وكان الشعر وبرياً فإن الشعر لا يزداد سماكة وإنما يزداد طولاً ,وهذا ملاحظ عند فئة معينة من النساء ويعتقد أن السبب هو اما نوع الليزر أو طريقة الإستخدام ,وعادة ما ننصح بعدم إزالة شعر الرقبة إذا كان وبرياً .

    سؤال:إبنتي عمرها 14 سنة ولاحظت وجود شعر كثيف على وجهها، هل يصلح الليزر لها وما هو العمر المفضل لليزر ؟
    يمكن إستخدام الليزر للأطفال الذين قد تبلغ أعمارهم أشهر معدودة فلايوجد عمر معين يمنع إستخدام الليزر .

    سؤال:صحيح أن الليزر لا يصلح للبشرة السمراء وهو مصنوع للبشرة البيضاء؟
    هذا الكلام غير صحيح فقد أثبتت كل الدراسات أن الليزر صالح لكل أنواع البشرة حتى السوداء ولكن لابد من معرفة كيفية إستخدام الليزر فلا بد من تقليل قوة الليزر للبشرة السمراء. وهناك أجهزة حديثة تهتم بالبشرة السمراء وهناك أجهزة تبريد تم إضافتها لأجهزة الليزر تتلائم مع هذا النوع من البشرة . فلا بد من إختيار الليزر المناسب والقوة المناسبة لكل بشرة وهذا يحتاج الى الخبرة في التعامل مع هذا النوع من البشرة .

    سؤال:أنا إمراة حامل في الشهر السابع هل يصلح أن أستخدم الليزر لإزالة الشعر ؟
    أشعة الليزر لإزالة الشعر عادة لا تتعدى طبقة الجلد السطحية فلا يمكنها الإختراق ووصول الرحم أبدا . فلو تم إزالة الشعر من بطن إمرأة حامل فهذا مسموح ولا يشكل أي خطر على الحامل وكثيراً ما نستخدمه للنساء الحوامل ولا يكون هناك أي تأثير سلبي والحمد لله . وهذا النوع من الأشعة هو آمن وليس له اي تأثيرات سلبية على المرأة ولا جنينها .

    سؤال:بدأ الشعر يزداد عندي فجأة وأنا الآن عمري 32 سنة وعندي 3 أطفال فهل تنصحون باستخدام جهاز إزالة الشعر ؟
    ظهور الشعر فجأة دائماً يثير تساؤلات عن السبب في ذلك ولا بد من طرح أسئلة كثيرة منها هل الدورة منتظمة وهل صاحب ذلك كله حكة في شعر الرأس وغيرها من الأسئلة التي توضح إذا كان هناك زيادة في الهرمون الذكري Testosterone ولابد من عمل تحليل دم للتأكد من ذلك لأن هذا قد يحتاج الى علاجات هرمونية مضادة وكذلك لعمل أشعة ضوئية للمصابة للتأكد من عدم وجود أكياس على المبايض ومع هذا كله لا يمنع من إستخدام جهاز إزالة الشعر لأن العلاجات الهرمونية عن طريق الفم لا تكفي لوحدها فلا بد من مصاحبة ذلك بعلاج بالليزر الذي عادة ما تكون له فعالية قوية في تقليل حجم بصيلة الشعر لدرجة لا تستجيب لمثل هذه الهرمونات الذكرية .

    سؤال:ماهي مضاعفات إستخدام جهاز إزالة الشعر بالليزر ؟
    مع التقنية الحديثة ووجود أجهزة تبريد مصاحبة لجهاز الليزر فإن المضاعفات قلت كثيرا ولكن من أهم تلك المضاعفات هو تكوين تصبغات سمراء عادة ما تكون مرحلية وتزول بعد أسابيع أو أشهر وأحياناً قد تطول. ونادراً ما يحدث نقص في التصبغ ويحدث مناطق بيضاء من الليزر وهذا عادة يكون للجلد المشمس Tanned Skin لذلك دائماً ننصح بعدم عمل جلسة ليزر إذا كان المريض قد تسمر جلده بسبب الشمس .

    سؤال:ماهو أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر ؟
    من الصعب الإجابة على مثل هذا السؤال ولكن لكل نوع جلد يستخدم جهاز قد يكون أفضل، ولكن للبشرة السمراء فالأفضل عدم إستخدام جهاز روبي Ruby لإنه قوي على البشرة السمراء وقد يسبب تصبغات . وقد يكون الأفضل نسبياً هو الأجهزة ذات موجة من فئة الالكسندرايت Alexandrite رغم ان فئة دايودDiode وكذلك اندياج Ndyag كلاهما أثبت فعاليته وأمانه للبشرة السمراء . ولكل فئة هناك شركات عديدة تنتج هذه الأجهزة فأفضل من يحدد نوعية الجهاز هو الطبيب المعالج .

    سؤال:هل يمكن عمل الليزر لأماكن غير الوجه ؟
    نعم يمكن عمل إزالة الشعر بالليزر لأي مكان في الجسم مثل الأبطين ، الأيدي والأرجل وغيرها من أماكن الجسم، وهناك أماكن تكون معالجتها أفضل من الوجه .ولا يوجد أي محاذير من إستخدام جهاز الليزر في أي مكان في الجسم .

    سؤال:أنا صاحبة بشرة سوداء فهل يمكن لي إستخدام جهاز الليزر لإزالة الشعر ؟
    نعم فليس هناك أي مانع من إستخدام الليزر لإزالة الشعر للبشرة السمراء ولكن لابد من اختيار الجهاز الأمثل وكذلك لابد أن يكون للطبيب خبرة بالتعامل مع هذه البشرة .

    سؤال:هل جهاز الليزر لأزالة الشعر مؤلم ؟
    عادة ما يكون الألم خفيفاً ومحتملا ً، ويعتمد على نوع جهاز الليزر فهناك أجهزة قديمة مؤلمة، أما الاجهزة الحديثة فهي مزودة بجهاز تبريد وعادة ما يكون الألم محتمل وإذا كان المريض يرغب بإزالة الألم كلياً فيمكن وضع كريم موضعي مخدر لمدة نصف ساعة قبل عمل الليزر, ولكن هذا نادرا ًما يكون مطلوباًمن المريض .

    مــا هــي أنـــواع لــيــزر إزالــة الشـعــر؟

    أربعة أنواع :
    1)
    Ruby الروبي وطول موجته 690


    وهو من أقدم الأجهزة وأكثرها فعالية وخاصة للجلد الأبيض والشعر الأسود لكنه لا يناسب الجلد الأسمر لأنه قد يتسبب في حدوث تبقعات سمراء .

    2)Alex الألكس وطول موجته 755

    وهو أطول موجة من الروبي وفعاليته مقاربة له .
    وهو أقل ألماً من الروبي ويتناسب أكثر مع الجلد الأسمر إلا أن هناك احتمال في حدوث بعض الآثار إذا كان المستخدم غير متمرس .



    3)Diode
    الدايود وطول موجته 800


    وهو من الأجهزة الحديثة والتي أيضاً فعاليتها مقاربة لجهاز الألكس ويعتقد أنها نظرياً أقل آثاراً من غيرها .
    إلا أن التجربة العملية أوضحت أن نتائجها متقاربة
    .

    4)Nd –YAG
    وطول موجته 1064


    وهناك نوعان من هذا الجهاز أحدهما نبضته طويلة 3 msec وأكثر والآخر نبضته قصيرة 10 msec

    وكلاهما : مهم جداً ولا يسبب آثاراً سلبية ولكن ذو النبضة الطويلة هو أكثر فعالية قد يكون أكثر ألماً .

    والحقيقة أن كل أجهزة الليزر فعالة وآمنة إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة ، لذلك الخبرة هي التي تحدد نسبة الآثار السلبية .

    فقد نشاهد آثاراً سلبية من أفضل الأجهزة والسبب ليس بالجهاز وإنما من المستخدم ، والعكس صحيح .

    لذلك لا بد من الحرص على اختيار الطبيب والمركز ذو الخبرة الطويلة في هذا المجال لكي تقل نسبة حدوث الآثار السلبية .


    ---------------------------------------------------------

    تعليمات للمرضى الذين يريدون إجراء إزالة الشعر بالليزر

    قــــبـــــل الـــعـــلاج :

    1. تجنب التعرض لأشعة الشمس 4 ـ 6 أسابيع قبل العلاج .
    2. تجنب التشقير ، النتف ، الشمع ، استئصال الشعر بالكهرباء 6 أسابيع قبل العلاج أيضاً .
    3. يرجى إخبار الطبيب إذا كان لديك قصة سابقة للإصابة بالهربس ، حتى يعطيك الطبيب دواءً للوقاية منه .


    4.ربما يعطى المرضى ذو البشرة الغامقة دواءً مفيداً لعدة أسابيع قبل بدء العلاج .
    5. احلق المنطقة المراد معالجتها 1 – 2 يوم قبل إجراء الليزر .
    6. تجنب تسمير الجلد قبل العلاج بالليزر لمدة 6 أسابيع على الأقل .


    بـــعـــد الـــعـــــلاج :
    1. قد يكون هناك درجة خفيفة من الاحمرار بعد العلاج بالليزر .
    2. وضع عادة كمادات باردة لمدة 5 ـ 10 دقائق لتخفيف الألم والاحمرار.
    3. يمكن وضع كريم من الكورتيزون بعد الكمادات الباردة لمدة 2 يوم فقط .
    4. يسمح بالاستحمام بعد الليزر ولكن يجب أن يكون لطيفاً وبدون حك .
    5. يمكن استعمال مواد التجميل في اليوم التالي لإجراء الليزر .
    6. بعد حوالي 5 ـ 15 يوم من إزالة الشعر بالليزر سوف يظهر شعر غامق على سطح الجلد وهذا هو الشعر التي تمت معالجته وليس بنمو شعر جديد ويمكن إزالته بدون أي مقاومة تذكر بمسحه بالماء والمنشفة مثلاً .
    7. لا تنس تطبيق الواقي الشمسي بشكل متكرر ولمدة عدة أشهر .
    8. يمكن أن يعطي بعض المرضى كريمات مبيضة للبشرة بين جلسات الليزر .
    9. تذكر أنه يجب تجنب النتف ، التشقير ، إزالة الشعر بالكهرباء والشمع حتى الجلسة القادمة .


    -----------------------------------------------

    معـلـومــات خـاطـئـة عـن إزالـة الشعـر بالليــزر

    1. الليزر يسبب سرطان في الجلد .
    2. الليزر لا يستخدم للمرأة الحامل .
    3. الليزر يزيل الشعر 100% .
    4. الليزر مؤلم جداً جداً .


    5. يحتاج المريض جلسة واحدة للتخلص من الشعر تماماً .
    6. الليزر مفيد للشعر الأبيض .
    7. الليزر لا يستخدم للجلد الأسمر .
    8. الليزر يتسبب في انسداد الغدد العرقية .
    9. الليزر يؤدي إلى انغماد الشعر ونموه داخل الجلد .


    ********************************************

    ان شاء الله هالمعلومات فادتكم ^^..

    والحين نستعرض تجاربكم الشخصيه مع الليزر وياريت اتجاوبون ع الاسئلة عسبت الكل يستفيد.. ^^

    1- اسم المركز او العياده اللي سويتي فيه ليزر؟

    2- شو المناطق اللي شليتيها وكم كان سعرها؟

    3- هل تحسين انج استفدتي من الليزر؟


    انا راح ابدأ بالاجابة :.. ^_^


    1- اسم المركز او العياده اللي سويتي فيه ليزر؟

    اول مره تعاملت في مركز الخاجة الطبي مع الدكتوره الجلدية منى بن عون
    مكانهم في بناية مركز الفردان طابق الاول - الشارقة بحيرة خالد..


    والمكان الثاني : عيادة الدكتوره فاطمه نوح - الشارقة بمنطقة سمنان

    والوالده قبل كانت اتسوي عند كيران وبصراحه محد مدحها لان تحرق الويه وتستخدم موس الحلاقة
    وهذا يزيد شعر الويه اكثر بس بدون نتيجه فعاله ):


    2- شو المناطق اللي شليتيها وكم كان سعرها؟

    عند د. منى بن عون سويت:

    شنب + تحت الويه (( الفج)) ب 300 + 150 فتح ملف او مره يعني كله -- 450 درهم
    نص ايد == ب 1200 درهم
    وامي سوت نص ريل == ب 1800 او اكثر ما اذكر بصراحه

    و ويها ب = 500 درهم
    بعدها شفت عرض الدكتوره فاطمة نوح فرحت عندها

    وسويت نفس الشي

    شنب = 150
    ونص ايد = ب 700 درهم
    وماما سوت نص ريل = ب 1200 درهم

    و سوت ويها كامل ب = 450 درهم

    يعني ارخص من منى بن عون
    وعند فاطمه عرض اللي تسوي 4 جلسات ليزر تكون الخامسه ما ادري الرابعه مجانا
    3- هل تحسين انج استفدتي من الليزر؟

    بصراحه استفدت وايد..راح الشعر الاسود .. اما بالنسبه لشنب فهذه المنطقة يبيلها اكثر من 3 جلسات

    وبالنسبه للألم ف عادي مثل قرصت نمله .. والجسم بعدها يتخدر ومايعور..

  2. #2
    نجمة فضية

    رقم العضوية: 148041

    تاريخ التسجيل
    28 - 09 - 2009
    مشاركات
    5,044

    افتراضي

    الله يعطيج مليون عافيه يا الغلا
    و الله اني كنت محتايه هالمعلومات لاني اريد اسوي ليزر
    بس ما شئ معلومه عن مناطقه الحساسه لاني هناك اريد اسويها
    بعدين انا من العين هب من الشارجه ماا عرف وين في الشارحه و الا جان انا اول وحده عندها
    تسلمين حبوبه


    http://www.4shared.com/mp3/9T8LxpWb/_________.html
    الرقية الشرعية لفك تعطيل الزواج وتأخره وعلاج من الحسد والسحر والعين
    http://www.4shared.com/mp3/muVIryFq/____.html
    الرقيه الشرعيه بصوت ادريس ابكر



  3. #3
    نجمة متلألئة

    رقم العضوية: 14363

    تاريخ التسجيل
    25 - 11 - 2006
    الدولة
    الشــارجــه
    مشاركات
    434

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الشوامس 2 مشاهدة المشاركة
    الله يعطيج مليون عافيه يا الغلا
    و الله اني كنت محتايه هالمعلومات لاني اريد اسوي ليزر
    بس ما شئ معلومه عن مناطقه الحساسه لاني هناك اريد اسويها
    بعدين انا من العين هب من الشارجه ماا عرف وين في الشارحه و الا جان انا اول وحده عندها
    تسلمين حبوبه
    الله يعافيج الغاليه..

    الحمدلله ان المعلومات فادتج..

    بالنسبه للمنطقة الحساسة قريت عنها بس ضيعت الموقع..

    يقولج مب زين لان يهيج الغدد وما اذكر شو انكتب..

    بس بصراحه ما انصحج حرام ..

    وربي يوفقج

  4. #4
    نجمة برونزية

    رقم العضوية: 62535

    تاريخ التسجيل
    27 - 11 - 2007
    الدولة
    دبي
    مشاركات
    3,489

    افتراضي

    thank you habouba




    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق الهادي الى صراط المستقيم



  5. #5
    نجمة متلألئة

    رقم العضوية: 14363

    تاريخ التسجيل
    25 - 11 - 2006
    الدولة
    الشــارجــه
    مشاركات
    434

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة minoucha مشاهدة المشاركة
    thank you habouba
    العفووو عزيزتي ..

    نورتينا الغاليه..

  6. #6
    تاجرة برونزية الصورة الرمزية زم_قمر_ان

    رقم العضوية: 99562

    تاريخ التسجيل
    24 - 08 - 2008
    الدولة
    واتس 0552320542
    مشاركات
    21,159

    افتراضي

    موضوعج وايد نفعنى الله يجزاك كل خير

    لانى بسوى لليزر ان شاء الله قريب في مركز ناديا الطبي

    وسالتهم عن الاسعار قالو الرجلين كامل ومنطقة البكينى مجانا على 2000 درهم للجلسه الوحده

    واليدين كامل معا منطقة الابط مجانا على 1000 درهم للجلسه

    ويارب يوفق الجميع


    ﻻاله أﻻ الله والصﻻة والسلام على رسول الله
    لمتابعة جديدي من اﻻكسسوارت المطليه ذهب
    واتس 0552320542



  7. #7
    نجمة متلألئة

    رقم العضوية: 14363

    تاريخ التسجيل
    25 - 11 - 2006
    الدولة
    الشــارجــه
    مشاركات
    434

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زم_قمر_ان مشاهدة المشاركة
    موضوعج وايد نفعنى الله يجزاك كل خير

    لانى بسوى لليزر ان شاء الله قريب في مركز ناديا الطبي

    وسالتهم عن الاسعار قالو الرجلين كامل ومنطقة البكينى مجانا على 2000 درهم للجلسه الوحده

    واليدين كامل معا منطقة الابط مجانا على 1000 درهم للجلسه

    ويارب يوفق الجميع
    تسلمين حبوبه.. والله يوفقج ان شاء الله

    وبصراحه السعر وايد حلووو ..

    انا ودي اسوي منطقة الابط بس خايفه ):

    سمعت ان يمكن يسبب بعيد الشر عنا وعنكم سرطان الثدي...

    وانا تاريخ 8/11 عندي موعد مع الدكتوره بأمراض نساء وراح اسألها عن هالموضوع

    وان شاء الله ما يأثر ^^

صفحة 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. معلومات مهمه
    بواسطة ميانه بوظبي في قسم : الصحة و التغذية
    مشاركات: 2
    : 2011-11-02, 08:58
  2. معلومات مهمه
    بواسطة فنون في قسم : التجارب والحلول المنزلية
    مشاركات: 9
    : 2008-07-30, 10:18
  3. معلومات مهمه!!!
    بواسطة عـــلايه راك في قسم : مجلس الأخبار
    مشاركات: 7
    : 2008-07-06, 15:13

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  



Loading