صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 41
  1. #1
    نجمة برونزية


    رقم العضوية: 92682

    تاريخ التسجيل
    31 - 05 - 2008
    الدولة
    الامــــــــــــــــــــــارات الفجيـــــــــــــــــــــرة
    مشاركات
    1,027

    Icon315 إلى متى تستمر حوادث الطيران في مطار الشارقة (صور)


    تحطم طائرة شحن سودانية عقب اقلاعها من مطار الشارقة الدولي ومقتل طاقمها

    [IMG]http://www.*****.com/newsm/23730.jpg[/IMG]

    وام / تحطمت طائرة شحن سودانية من طراز "بويينغ 707 " عقب إقلاعها من مطار الشارقة الدولي مباشرة وعلى بعد ميلين من مدرج المطار فيما لم ينج أحد من طاقمها المكون من ستة أشخاص.

    وقد كانت طائرة الشحن المنكوبة و المملوكة من قبل شركة عزه للطيران السودانية والمشغلة من قبل الخطوط الجوية السودانية قد أقلعت عصر اليوم من مطار الشارقة الدولي متوجهة إلى مطار الخرطوم الدولي في تمام الساعة الثالثة و29 دقيقة عصرا لتسقط بعد دقيقتين من إقلاعها خارج حرم المطار وفي منطقة غير مأهولة .. فيما هرعت سيارات الاسعاف والدفاع المدني إلى مكان الحادث وقامت باخماد الحريق ومحاولة العثور على ناجين.

    وكانت دائرة الطيران المدني بالشارقة قد قامت بإغلاق مدرج المطار لفترة قصيرة من الوقت لاجراء الفحوصات الفنية اللازمة عليه وذلك كإجراء متبع في مثل هذه الحالات .. فيما تم تحويل 8 رحلات إلى مطارات مجاورة واستؤنف العمل في المطار كالمعتاد.

    كما قامت السلطات الأمنية والهيئة العامة للطيران المدني الاتحادية باستلام موقع الحادث وتم العثور على الصندوق الأسود الذي يحتوي على جميع البيانات و المعلومات اللازمة عن الرحلة.

    وأكدت دائرة الطيران المدني بالشارقة أن العمل جار لمعرفة اسباب تحطم طائرة الشحن السودانية المنكوبة التي كانت تحمل 31 طنا من البضائع وهي الحمولة التي تقل عن المسموح به والبالغ 37 طنا ..فيما باشرت فرق التحقيق المختصة في الهيئة العامة للطيران المدني بجمع المعلومات لمعرفة أسباب الحادث وسيتم الإعلان عن أسباب الحادث بعد الانتهاء من التحقيقات في وقت لاحق.

    وعبّر سعادة عبد الوهاب محمد الرومي المدير العام لدائرة الطيران المدني في الشارقة عن خالص عزائه لطاقم الطائرة الستة سائلا المولى عز وجل لأهلهم الصبر والسلوان.

    وأكد الرومي ان دائرة الطيران المدني بالشارقة و مطار الشارقة الدولي لديها من الامكانات البشرية المدربة والاجهزة والمعدات الحديثة التي تمكنها من التعامل مع أي نوع من الحوادث والحالات الطارئة فضلا عن القيام بالتدريبات الدورية التي تجعل المطار دائما مستعدا لمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة. وأعرب عن شكره لكافة الموظفين في مختلف الإدارات والأقسام التي تعاملت مع هذا الحادث.

    وقد أشرف على موقع الحادث عبد الوهاب محمد الرومي المدير العام لدائرة الطيران المدني في الشارقة والدكتور غانم الهاجري مدير عام مطار الشارقة الدولي وعلي المدفع مدير هيئة مطار الشارقة والشيخ خالد بن عصام القاسمي مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة .

























    عام 2004/

    مقتل 44 راكبا من أصل 46 في تحطم طائرة إيرانية بالشارقة وترجيح عطل فني وراء الحادث
    شهود لـ«الشرق الأوسط»: الجثث تفحمت تماما والطائرة هوت بمقدمتها وانقلبت من شدة الارتطام ثم انشطرت والتهمتها النيران




    دبي (الامارات): تاج الدين عبد الحق وعصام الشيخ
    تحطمت طائرة تابعة لشركة «كيش اير» الايرانية للطيران امس بينما كانت تهم بالهبوط في امارة الشارقة بالامارات العربية المتحدة قادمة من جزيرة كيش الايرانية مما أسفر عن مقتل 44 من بين 46 كانوا على متنها. وقال مسؤول بهيئة الطيران المدني بالامارات العربية المتحدة ان 38 قتلوا فور الحادث وتوفي الاخرون في المستشفى. بينما يتلقى اثنان اخران العلاج في مستشفى بالشارقة. وتظهر قائمة الركاب ان الطائرة كانت تقل مواطنين من ايران والهند ومصر ونيبال ونيجيريا والفلبين والكاميرون. [/CENTER]

    وذكرت وكالة أنباء الامارات ان الحادث وقع بينما كانت الطائرة تهم بالهبوط في الشارقة الساعة 11 صباحا (0700 بتوقيت جرينتش). وسقطت في موقع صحراوي بين منطقتين سكنيتين في الشارقة. وعزا مسؤولون بالمطار سبب السقوط الى خلل فني لكنهم لم يذكروا تفاصيل. واوضحت الوكالة ان الطائرة التي كان على متنها 40 راكبا وطاقما من ستة أفراد تحطمت «في البقعة الحمراء وهي منطقة رملية خالية تقع بين منطقتي الموافجة والحويبة السكنيتين على بعد خمسة كيلومترات شمال مطار الشارقة». وأفاد الشهود انهم شاهدوا حطام الطائرة وهي من طراز فوكر 50 منتشرا على مساحات متقاربة بالقرب من مجمع سكني على بعد نحو 400 متر، فيما هرعت عربات الاطفاء وسيارات الاسعاف الى موقع الطائرة المشتعلة خلال عشر دقائق من تحطم الطائرة.
    واشار الشهود لـ «الشرق الأوسط» الى ان عدة انفجارات وقعت خلال محاولة فرق الاطفاء السيطرة على الحريق الذي نشب في الطائرة التى انشطرت لنصفين بسبب احتراق خزانات الوقود فيما يبدو. وقال شاهد ان الطائرة هوت بمقدمتها نحو الارض، وأضاف «انقلبت بسبب قوة الارتطام وانشطرت ثم التهمتها النيران». فيما ذكر اخرون ان فرق انقاذ ترتدي أقنعة واقية نقلت جثثا متفحمة الى شاحنة كبيرة مجهزة بمبرد في حين كان اخرون يبحثون عن باقي الجثث. وتملكت مشاعر الصدمة أقارب الضحايا وانخرط بعضهم في بكاء حار وهم يتابعون عبر شاشات التلفزيون صورا للحطام في مطار الشارقة.
    وقال عمال في موقع بناء قريب انهم رأوا الطائرة تتأرجح وهي تقترب من ممر الهبوط وسمعوا جلبة غريبة تصدر من المحرك. وقال الشهود انه لم يتبق من الطائرة سوى قطع مشتعلة، وقال شاهد «ليس هناك سوى قطعة من الذيل، ولا يبدو ان هناك كثيرين على قيد الحياة».
    وقال مسؤول في هيئة الطيران المدني في الشارقة ان معظم الوفيات نجمت عن الحريق الذي اندلع في الطائرة عقب ارتطامها بالارض على حافة شارع قريب من منطقة سكنية. ورجحت مصادر في موقع الحادث ان يكون قائد الطائرة قد حاول تجنب الارتطام بالمنطقة السكنية خلال سقوط الطائرة. وقال احد افراد الانقاذ الطبي الذي كان في موقع الحادث بأنه شاهد جثثا كثيرة محترقة من بينها جثة طفل رضيع. ومن ناحيته، قال غانم الهاجري مدير عام هيئة الطيران المدني في الشارقة في مؤتمر صحافي حول الحادث ان الطائرة اتصلت بمطار الشارقة قبل تحطمها. كما ذكرت هيئة الطيران الايرانية في بيان بثته وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ان الطائرة طلبت القيام بهبوط اضطراري لدى اقترابها من الشارقة ثم انحرفت يسارا وتحطمت، وأضافت ان ايران سترسل فريقا للمساعدة في التحقيقات.
    وذكر الهاجري ان لائحة المسافرين شملت 9 من العرب، وهم اماراتي وسوري وسوداني وجزائريان واربعة مصريين اضافة الى 12 ايرانيا ومثلهم من الهنود ومن جنسيات اخرى. واوضح أن معظم الركاب كانوا يقومون برحلة قصيرة الى الجزيرة الايرانية لتعديل اوضاع تأشيراتهم في الامارات والتي تتطلب من المتقدمين لعمل مغادرة البلاد لمدة 24 ساعة على الاقل للحصول على التأشيرة الجديدة. من جهة أخرى قال محمد الغيث مدير عام هيئة الطيران المدني الاتحادية في الامارات انه تمت استعادة الصندوقين الاسودين للطائرة المنكوبة حيث ستباشر الهيئة تحقيقاتها مع فريق ايراني لمعرفة ملابسات الحادث المأساوي. واضاف في مؤتمر صحافي انه لم تصدر عن طاقم الطائرة اية اشارات استغاثة، وان آخر تقرير من ملاح الطائرة كان حول تبليغه مركز المراقبة في مطار الشارقة باتخاذه وضعية الهبوط. واضاف بأن الطائرة كانت بحالة ممتازة من الناحية التقنية وقال «لا نعرف حتى الآن ان كان الحادث قد وقع نتيجة خلل فني ام خطأ بشري، ويجب ان ننتظر نتائج التحقيقات». وقد عرض تلفزيون الشارقة لقطات لجثث ممددة لفت بأغطية واخرى يظهر فيها حطام الطائرة التي تطايرت اجزاؤها وتصاعد الدخان منها بينما تعمل فرق الاسعاف والاطفاء في موقع الحادث. واوضح التلفزيون ان فرق الاسعاف هرعت الى موقع الحادث بين امارتي الشارقة وعجمان، وان الطائرة تحطمت في موقع «بعيد عن الاماكن السكنية».
    وتدير شركة طيران كيش اير خطوطا محلية ودولية قصيرة من والى جزيرة كيش الايرانية في الخليج وهي منطقة تجارة حرة تحاول ايران الترويج لها. وقال مسؤول من الشركة في ايران ان الطائرة التي تحطمت هي هولندية الصنع من طراز فوكرـ 50 ويمكنها نقل نحو 50 راكبا وطاقم من ستة افراد.
    وتعرضت خطوط الطيران الايرانية لعدة كوارث في السنوات الاخيرة فيما عزاه خبراء طيران لتقادم اسطول الطائرات. وحادثة امس هي سادس تحطم لطائرة ايرانية منذ عام 2000. وتعاني الشركات الايرانية من صعوبات في الحصول على قطع الغيار اللازمة لطائراتها بسبب العقوبات الاميركية. وقد تحطمت طائرة اليوشن ـ 76 ام/ام.دي روسية الصنع في جنوب ايران في فبراير (شباط) من العام الماضي مما اسفر عن مقتل 276 عسكريا كانوا على متنها.

  2. #2
    نجمة برونزية


    رقم العضوية: 145016

    تاريخ التسجيل
    04 - 09 - 2009
    مشاركات
    1,099

    افتراضي

    عفانا الله!

    الله يحفظنا!

    لازم يشيكون الطياره عدل! بس بعد اكيد الطياره مكاينها جديييمه!

    الله يرحمهم

  3. #3
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 94516

    تاريخ التسجيل
    13 - 06 - 2008
    الدولة
    إمارات موطني
    مشاركات
    5,624

    افتراضي

    الله يرحمهم جميعآ


    ( خواتي أعرف مدرسة شاطرة تعطي دروس من الصف كي جي 1
    إلى الصف السادس الأبتدائي.............
    تعطي دروس في الشارجه وعجمان............
    عندها تعامل حلووو مع الصغارية .......)

    الأخت حابه إني أساعدها...... للتواصل ع الخاص........



  4. #4
    نجمة برونزية


    رقم العضوية: 100089

    تاريخ التسجيل
    27 - 08 - 2008
    الدولة
    فے سويدآآء قـلبـﮧ !
    مشاركات
    3,789

    افتراضي

    الله يرحمهمـ ..

  5. #5
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 30094

    تاريخ التسجيل
    29 - 04 - 2007
    مشاركات
    141

    افتراضي

    سبحان الله 0 وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ 0 والله يرحم جميع امة محمد صلى الله عليه وسلم والله يتقبلهم من الشهداء ويرحمهم برحمته الواسعة ويصبر اهلهم وعيالهم واخوانهم والعزاء لأشقائنا اهل الضحايا بالسودان وانا لله و انا اليه راجعون

  6. #6
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 1026

    تاريخ التسجيل
    15 - 02 - 2006
    الدولة
    يمنع وضع الارقام و الإيميلات لغير المشتركات في العضوية الخاصة
    مشاركات
    4,663

    افتراضي

    صرنا انخاف من الطيارات

    وخاصه ريلي كل ايحط قناة ابوظبي الي اتحطي عن الكوارث

    وكل يوم حاطه طياره طايحه

    والله عقدونه

    والله السياره ارحم يمكن نطلع كسور او في العنايه

    بس الطياره حتى جثتنا ما بيحصلونها ولا حد بيصلي علينا

    ابعيد الشر الله يبعد عنا هذي الحوادث والكوارث


    تتوقف ام حمده عن استلام اي طلبيات حاليا




  7. #7
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 14326

    تاريخ التسجيل
    24 - 11 - 2006
    الدولة
    التواصل عااواتساب0507444896 انستقرام _omrashod
    مشاركات
    21,146

    افتراضي

    انا كنت اداوم في مطار الشارجة


    اغلب الطيارات الي تنزل مطار الشارجة قديمة جدا عادي 20 سنة وفوق عمر الطايرة كيف ماتبونها اتطيح


    _Watsap..0507444896Inst..omrashod
    كريم دالفورالاصلي ومختوم لبياض مع التجارب والتصريح فقط180درهم كل منتجاتي فانستقرام واتساب مرطب وموردطبيعي لشفاه نقابات لاستيك كل احتشام واناقة حطي سعرج وشلي الفستان



صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة


المواضيع المتشابهه

  1. مطار الشارقة
    بواسطة القلب 2009 في قسم : سـاعــدونـي
    مشاركات: 4
    : 2011-11-16, 20:07
  2. مشاركات: 7
    : 2011-02-14, 04:59
  3. افتتاح حملة صحة المسافرين في مطار دبي و"الطيران المدني"
    بواسطة نور في قسم : السياحة في الإمارات
    مشاركات: 4
    : 2007-06-19, 02:50
  4. مشاركات: 20
    : 2007-05-10, 14:14

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  



Loading