باشر البرنامج الإسكاني لسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة، وضع آلية لتنفيذ طلبات 650 مسكناً، ومنحاً سكنية، أمر بها سموه للمواطنين في مختلف مناطق الإمارة.

وكان ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة قد قام مؤخراً بالعديد من الزيارات التفقدية لمختلف مناطق رأس الخيمة، وهي: المعيريض والرمس والجزيرة الحمراء والرحبة وخور خوير وشمل ومنطقة القصيدات وأذن، واستمع سموه خلالها إلى طلبات واحتياجات أهالي المناطق، حيث أمر سموه ببناء 100 مسكن لأهالي منطقة المعيريض، و30 منزلاً في الرحبة وخور خوير، و100 مسكن لأهالي الرمس، ومثلها لأهالي الجزيرة الحمراء.

كما أمر سموه بتخصيص قسائم سكنية للمواطنين برأس الخيمة وصلت إلى 2859 قسيمة من خلال تخطيط عدد من المناطق وتحويلها إلى قسائم سكنية، بالإضافة إلى استملاك 666 قسيمة سكنية بقيمة 70 مليون درهم، وذلك لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من الحاصلين على قروض ومنح برنامج الشيخ زايد للإسكان.

وباشر البرنامج توزيع نماذج طلبات الإسكان على الأشخاص الذين وردت أسماؤهم إلى مجلس الإدارة والذين تم اختيارهم، تمهيداً لدراسة الطلبات والتحقق من استيفائها للاشتراطات اللازمة، ومن ثم عرضها على مجلس الإدارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الشيخ سعود للإسكان يأتي مكملاً لبرنامج الشيخ زايد للإسكان، ويهدف إلى حل مشكلة المواطنين في الحصول على سكن مناسب.

وتعاني رأس الخيمة من وجود 4800 مسكن شعبي متهالك تم بناؤها في ثمانينات القرن الماضي في معظم مناطق الإمارة، وتحتاج إلى إعادة بناء.

وكانت اللجنة المركزية لبرنامج الشيج زايد للإسكان قامت بحصر 12 ألف مواطن في رأس الخيمة، هم عدد المتقدمين إلى البرنامج، فيما بلغت آخر دفعة أعلن عنها 2000 مستحق.

وأكد مبارك علي الشامسي، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ سعود للإسكان، أن البرنامج يكمّل برنامج الشيخ زايد، ويهدف إلى الإسهام في توفير حياة كريمة للمواطنين من أبناء الإمارة، وتلبية بعض الاحتياجات السكنية لهم.

وأشار إلى أن إنشاء البرنامج نابع من حرص ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة على النهوض بمستوى الإمارة وتطويرها وتخفيف المعاناة عن المواطنين فيها وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم من المساكن.

ويترأس برنامج الشيخ سعود للإسكان مبارك علي الشامسي، وبعضوية كل من يوسف عبيد النعيمي، والدكتور محمد علي المنصوري، ومحمد صقر الأصم، وسلطان علي بوليلة، وناصر سالم مردد.



.. الإتـحـآد .