صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 8
  1. #1
    عضوة


    رقم العضوية: 195648

    تاريخ التسجيل
    09 - 05 - 2011
    مشاركات
    67

    Icon1414 عشبة النيم >>صيدلية القرية


    الليله شفت برنامج دوكتورز .. واستظافوا وحده خبيره بالبشره وقسمت البشره لثلاث انواع الفا وبيتا والثالث نسيته هههه
    بس تقسيمها كان مماثل لجافه ومختلطه ودهنيه .. الفا >>جافه ... وبيتا >>>مختلطه والثالثه دهنيه ونصحت بالاكل اللي يناسب كل بشره ..
    المهم الخلاااااصه .. تكلمت عن عشبه سمتها المعجزه لكل مشاكل الجلد , وتناسب كل انواع البشره وانا تشوقت واايد وانتظرتها لانهم حطوا فاصل اعلاني ..
    وكانت العشبه هي النيم : قلت بدورها في محلات الاعشاااب وبشتريها لانها مدحتها واااايد وحتى امها حضرت البرنامج قالت ما دام بتتكلمين عن هالعشبه بحضر البرنامج لانها من سنيييين وهي تستخدمها زارعتها في بيتهم وحتى الخبيره نفسها تستخدمها وتشهد بفوائدها العجيبه ..
    المهم قلت بدور عنها في النت يمكن الاقي تجاارب بنات بس للاسف ما في تجااارب ابدا .
    ولقيت انهم في الهند يسمونها صيدلية القريه لانها علاج لامراااض واايد
    المهم اكتشفت ان هالعشبه هي نفسها شجرة الشريشه اللي في بيتنا وانا دووم اقول لامي هالشجره ما تكبر عشان تسوي ضله وما منها فايده وكل يوم اقول قلعوها وفكونا منها !!!!!
    مصدوووووومه .. الحمد لله ما قدرنا نقلعها ههههه وبعدها باقيه عندنا ومن باكر بروح احلقها واجفف اوراقها واستخدمهن .
    ولقيت في النت انها لها فوااائد للشعر >>وبعدني جاري البحث للتأكد من فوائدها
    يمكن تكون سر طول وكثافه شعر الهنديات لانها مشهوره في الهند ..
    حبيت اخبركم عن هالعشبه العجيبه
    سبحااااااااااااااان الله حن نقول وش فايدة هالشجره وما ندري انها علاج لكل امراضنا !! لانها تنفع للسكر وللمعده


    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنت عرشه ومداد كلماته



  2. #2
    عضوة


    رقم العضوية: 195648

    تاريخ التسجيل
    09 - 05 - 2011
    مشاركات
    67

    افتراضي رد: عشبة النيم >>صيدلية القرية

    شجرة نيم "صيدلية القرية
    إنّ المنافع الطبية لنيم تكلّم حول في الفيدا، كتب العوالم الأقدم. في نصوص أيرفيديك قديم الهند الطبية، المعلومات الطبية حول نيم تكلّمت حول في الفيدا موسّع على التفصيل العظيم. في نصوص أيرفيديك الطبية من الموضّحة أنّ كلّ جزء من شجرة نيم له صحة التي تروّج المنافع. ما هو واضح من المعلومات أعلاه بأنّ عامة سكان الهند لـ، على مدى 5000 سنة، استعمل نيم بسلامة وعمليا. في الحقيقة سكّان نداء الهند الذي شجرة نيم "صيدلية القرية".
    الاستعمال التقليدي لنيم في الأيورفيدا:
    تقليديا نيم استعمل في الأيورفيدا لعدد من الشروط. هي أحد المكونات الرئيسيّة في كلّ صيغة تصفية دمّ استعملت في الأيورفيدا وهي تظهر في أكثر الصيغ السكّرية أيضا. هو يستعمل أيضا لالتهاب المفاصل، روماتزم، إزالة الطفيليات الخارجية والداخلية، بضمن ذلك ملاريا وحمّى وكطارد حشرات. إحدىالاستعمالات الأكثر شهرة لنيم أن يمنع تسوّس أسنان ويصمّغ مرضا. نيم يدرك وأوراق استعملت للآلاف من سنوات بالملايين من الناس في الهند لتنظيف أسنانهم وتطهّر لثّاتهم لترويج النظافة الشفهية. تؤكّد اليوم مئات من الدراسات السريرية العلمية حكمة ناس الهند ونصوص أيرفيديكها القديمة الطبية.
    علم نيم:
    أول شيء ذلك العلم عمل لنيم يحدّد المكونات النشيطة والذي يكيّف هم يعالجون. سأعطي قائمة المركّباتالأكثر شيوعا التي حدّدت والذي كيّفت هم يعالجون. على أية حال البحث مستمر وعلماء يشعرون بأنّ هناك المزيد من المركّبات بانتظار التحديد.
    نيمبن: المضادّ للفطريات المضادّ الهيستامين المخفّف للحرارة المضاد للالتهابات
    نيمبيدن: المضادّ للفطريات المعادي لـarrhythmic المسكّن ضدّ القرحة المضادّة للجرائيم
    نينبيدول: مخفّف للحرارة معاداة بروتوزوي معاداة درني
    جيدنين: vasodilator، مضادّ للفطريات معاداة ملاريا
    الصوديوم nimbinate: مدرّر , spermicide، معادي لـarthritic
    كويرسيتين: معادي لـprotozoal
    سالانين: طارد الحشرات
    أزادراتشتين: طارد الحشرات، معاداة هورموني معادي لfeedant
    أعلى تجمعّات المكونات النشيطة موجودة في البذرة والنفط، مهما يكون المكونات النشيطة وجدت أيضا في الكمّيات الأقل في النباح والأوراق. تقليديا في الأيورفيدا، الأوراق والأغصان الجديدة استعملا يوميا كوقائي للعديد من الشروط، بضمن ذلك تسوّس أسنان، مرض لثة، ملاريا، الخ. عندما حالة خطرة عولجت معجون مركّز من الأوراق أو decoction قوي من الأوراق و/ أو النباح استعمل، لتصفية الدمّ (في حالة الإصابات الفيروسية أو الفطرية أو الجرثومية)، ملاريا، حمّى، التهاب مفاصل، روماتزم، والمزيد من. هو كان أيضا مستعمل كوكيل وقائي من آفات الطبيعة كلا كحشرة بغيض ومبيد حشرات الذي كلا الخزانة والغير مؤذي إلى الناس. تقليديا نفط نيم قدّم إلى الشعر خارجيا، فروة رأس، وجلد للطفيليات وكحشرة بغيضة. هو دلّك أيضا في مفاصل arthritic، بعد أن دفّأ بعض الشيء، لتخفيف الألم والالتهاب.
    عندما أنا كنت أعيش في الهند خلال أواخر السبعينات، كان عندي تجربتي الشخصية مع نيم. خلال إقامتي في الهند أنا أعلنت بشكل جديد نسبيا من الملاريا (في ذلك الوقت) المعروف بالملاريا المخّية. هذا الشكلالعضال للملاريا طوّر من البعوض الذي أصبح محصّن ضدّ مبيدات الحشرات وأنتج إجهاد الطفيلي الملاريا الذي كان chloroquine مقاومة أو محصّن ضدّ المعالجة.
    هذا الذي الأطباء قالوا لي في المستشفى بعد أخذ دمّي وفحصي. قرّر الأطباء بأنّ لأنني كنت تقريبا ثلاث مرات أكبر ثمّ الهندي المتوسط، هم يمكن أن يعطوني ثلاث مرات التي جرعة chloroquine. بعد بضعة أيام التي أنا أطلقت سراحه من المستشفى بينما أنا كنت أستعيد صحتي على ما يبدو. قريبا الحمّى وتهتزّ ثانية بدأت، هو كان في هذه النقطة التي الناس الذين أنا كنت أظلّه مع مسمّى طبيب أيرفيديك وطلبوا منه مساعدتي.
    فيديا، كما هو دعى، أعطاني طبّ أعشاب نظر غريب لشرطي. كان هناك بندق أسود نوعا ما الذي بدا مثل ذرق جرذ الهامستر وسائل أسمر الذي اتّصل asava، الذي عناه كان نبيذا عشبيا. كلتا هذه الأدوية كانت، كما اكتشفت فيما بعد، بيرة مرّة عشبية التي المكون الرئيسيّ الذي منه كان نيم. فكّرت بأنّ حتى يأكل جرذ هامستر turds كان مصيرا أفضلا ثمّ الاهتزاز والحمّى العنيفة أنا كنت أواجه. لذا أكلت البندق وشربت النبيذ العشبي، الذي كان، كما أتذكّر لست مطاردا سيّءا، وقريبا أنا كنت أشعر بصحة جيدة ثانية. بعد أن استعدت أنا قرّرت التعلّم كلّ شيء عن هذا النظام القديم لطبّ أيرفيديك وحول نيم، العشبة التي كانت مسؤولة عن تحسّني من حافة الموت. بعد ذلك اكتشفت بأنّ ليس فقط كنت نيم أوصى به في نصوص أيرفيديك للملاريا، تعلّمت بأنّه أثبت بالدراسات السريرية العلمية الحديثة الّذي سيكون فعّال ضدّ chloroquine حسّاس وإجهادchloroquine المقاوم للملاريا. نيم، كما ناقشنا في وقت سابق، معاداة مكروبي مثبت سريريا. هذا يعنيه فعّال ضدّ البكتيريا، فيروسات، وفطر بالإضافة إلى الطفيليات.
    تأثيرات نيم ضدّ البكتيريا
    كان هناك عدد من الدراسات السريرية تشوّف بأنّ نيم له تأثيرات هامّة على العديد من الإجهاد الجرثومي. بين بعض الإجهاد الأكثر المدروس البارز كانت staphylococcus aureus , streptococcus pyogenes, cornebacterium, إي . كولاي، وسالمونيلا typhosa.
    التهاب سحايا سبب علبة البكتيريا هذه، التهاب مثانة، التهابات حنجرة، تيفوئيد، تسمّم دمّ، وتسمّم غذائي. قدرة نيم لممارسة تأثيرات هامّة على الإجهاد الجرثومي المذكور أعلاه يشير بأنّه قدرة لحلّ الشروط المذكورة أعلاه.
    تأثيرات نيم ضدّ الفيروسات
    فطر القدم، داء سعفة، وفطر مبيّضات، الذي يسبّب الإصابات ودجّ الخميرة المهبلي، بعض الفطر الأكثر شيوعا ذلك ناس الهجوم. هناك المركّبان الطبيان في ورقة نيم , gedunin وnimbidol، الذي أثبت سريريا للسيطرة على هذه الفطر. حكّة جوك، فطر آخر الذي يهاجم الناس، عولج تقليديا في الهند للآلاف من سنوات مع نيم يبذر نفطا ومقتطفات مائية من ورقة نيم. خلق الدخان الطبي باحتراق أوراق نيم مجفّفة، ممارسة قديمة في الأيورفيدا لتنقية الجوّ حول مريض مريض جدا. دراسة سريرية التي تفحص كفاءة هذه الممارسة القديمة وجدت بأنّ الدخان من احتراق أوراق نيم مجفّفة مارس قمع حادّ من النمو والاستنبات الفطرية.
    بين الآلاف من نباتات أيرفيديك الطبية في الهند، بحث سريري حديث الآن أثبت بأنّ مقتطفات نيم تحتوي على بعض المركّبات معاداة الفطرية الأقوى ضدّ الفطر المتأكّد.
    تأثيرات نيم ضدّ الطفيليات
    للآلاف من سنوات في أيورفيدا الهند أوصت باستعمال نيم لتخليص جسم كلّ أشكال الطفيليات. المقتطفات المائية البسيطة لأوراق نيم كانت المعالجة القياسية للابتلاء الطفيلي الخارجي في القرى في كافة أنحاء الهند. في الحقيقة هو ينظر في أرفع من طرق علاج allopathic قياسية بالآثار الجانبية أقلّ بكثير.
    تأثير نيم ضدّ الطفيليات بسبب المركّبات التي تقلّد الهورمونات. يقاطع هذا النشاط دورة حياة الطفيليات بمنع قدرة الطفيليات للتغذّي، وتمنع بيض طفيلي من التفقيس. عرض نيم هذه التأثيرات ضدّ القمل، وضدّ عثّ الحكّة الذي يسبّب الجرب. الديدان المعوية عالجت ومنعت في كافة أنحاء منطقة مدارية بالاستهلاك المنتظم من شايات نيم.
    نيم له كلا التأثيرات الشافية والوقائية على طفيلي الملاريا، الطرق لإنجاز هذه مختلفة كالمكونات النشيطة في نيم. هناك المركّبان في نيم، الذي أثبت سريريا أن يكون كفعّال ضدّ الطفيلي الملاريا ككلا الكينين وchloroquine؛ هم gedunin، limonoid وquercetin، flavonoid. الأوراق يمكن أن تمضغ وتستهلك يوميا كوقائي مثل الكينين ومقتطفات ورقة نيم أثبتا سريريا أن يكونا فعّالة كchloroquine ضدّ الطفيلي الملاريا.
    بالإضافة، تشوّف دراسات أخرى بأنّ مقتطفات ورقة نيم فعّالة ضدّ chloroquine حسّاسة وإجهادchloroquine المقاوم للطفيلي الملاريا. في الدراسة الأخرى، بإجهاد مقاوم، 100 % كلّ plasmodiaالملاريا كانوا موتى خلال 72 ساعة بسبب التأثيرات السامّة لمكون نشيط من نيم يترك المعروف بإرودن أي . هناك مازال دراسة أخرى، الذي يشوّف بأنّ مقتطفات ورقة نيم تمنع التطوير الطبيعي لـplasmodiaالملاريا بزيادة حالة الأكسدة في خلايا الدمّ الحمراء.
    إحدى أكثر الإنجازات الرائعة لنيم ضدّ الطفيليات تأثيره ضدّ التهاب الدماغ. في ورقة سلّمت إلى المجتمع الكيميائي الأمريكي في اجتماعها السنوي في مارس/آذار 1993 آر. أو . لارسون يصف كيف تفشّي التهاب الدماغ الياباني في الهند استأصل. هذا أنجز بإعطاء جرعتان أطفال نيم مكسّر يخرج يوميا.
    تأثير نيم على حالات درماتولوجيكال خطرة
    الدكتور إتش. إس . بوري، عالم بحث سريري بارز في الهند أعطى التصريح التالي:
    "دهون جلد تدمج نفط إن إي إي إم يستطيع السيطرة على داء الصدفية، أكزيما، حبّ شباب، التهاب جلد ومشاكل جلد أخرى أفضل من أيّ منتج معروف آخر "
    نيم يثبت سريريا أن يكون مسكّنا فعّالا ومضاد للالتهابات، يخفّف كلا الألم والالتهاب. هذه النوعيات سويّة مع الملكيات المذكورة أعلاه لنيم الذي يجعل نيم فعّال جدا ضدّ حالات الجلد الخطرة يحبّ أكزيما، داء صدفية، حبّ شباب، التهاب جلد، ألواح، حكّة لاعب أسطوانات، رياضيين يدفعون، دودة حلقة، جرب، قمل، فطر مبيّضات،وأكثر. المستحضرات والدهون تحتويان على نفط نيم ومقتطفات ورقة نيم فعّالة خارجيا ومقتطف ورقة نيم، كبسولات، وشايات مفيد داخليا لأن يزيلون سم دمّ الشوائب عمليا الذي مصدر مشاكل الجلد.
    داء الصدفية:
    شيريل زينجانيه، ناشر "صحافة إمبراطورة"، نشرة أخبار وطنية للناس بداء الصدفية وحالات الجلد الخطرة الأخرى، روّج فعالية نيم. شيريل عانى من داء الصدفية لمدّة سبعة عشر سنة قبل أن قابلت نيم. صرّحت في نشرة أخبارها "بأنّ اليوم، بفضل شجرة نيم والمنتجات من مواد نيمورا الطبيعية، داء صدفيتي يذهب وأنا عندي جلد رائع شاب مرن ناعم عمليا الآن."
    في دراسات السريرية نيم مقتطفات ونفط تبيّن بأنهم كانا فعّال كالقير والكورتيزون في معالجة داء الصدفية. على أية حال كان هناك لا الآثار الجانبية العادية ترافق استعمال نيم كما كان هناك بالقير والكورتيزون. عندما قدّم إلى الجلد، أزالت مقتطفات نيم ونفط الاحمرار والحكّ بينما يحسّنان شرط الجلد لمدّة المعالجة.
    الأكزيما:
    في حالة دراسات الأكزيما السريرية تبيّن بأنّ حتى طلب مقتطفات ورقة نيم الأضعف عالج شروط حادّة عمليا من الأكزيما، ما يتكلّم عن البرد الجديدة ضغط نفطا بتركيزه العالي للمكونات النشيطة. استعمال صابون أو شامبو يحتويان على نفط نيم يستطيعان التخفيف عن الحكّ واحمرار بسهولة الأكزيما. للمناطق المعيّنة من الكثافة على جلدك تطبّق دهن نيم بعد استحمام و/ أو shampooing بمنتجات نفط نيم
    حبّ الشباب:
    يقتل نيم البكتيريا عمليا التي تسبّب حبّ الشباب والدراسات يثبتان بأنّ نيم سيخفّض التهاب، حتى الالتهاب استمرّ بحبّ الشباب.
    اسلخ المشاكل عموما:
    الجلد الجاف، تجاعيد، قشرة رأس، فروة رأس حاكّة وقرحات وجلد وأخطاء شروط أخرى التي يمكن أن تحلّ عمليا باستعمال الصابون، مستحضرات، ودهون، يحتوي على المقتطفات ونفط ورقة نيم.
    تأثير نيم ضدّ مرض بيريودونتال
    في كافة أنحاء الهند ومئات جنوب شرق آسيا من الملايين من استعمال ناس القرية نيم يدرك ويخرج لتنظيف أسنانهم، ويبقي لثّاتهم خالية من المرض والعدوى بالرغم من أنّ حدّدوا الوصول إلى العناية بالأسنان الحديثة. ممارسة القديمة أيرفيديك لاستعمال نيم لالتئام وتجديد النسيج لثة ولمنع التجاويف وتصميغ المرض صحيح في الدراسات السريرية الحديثة.
    شوّفت الدراسات بأنّ نباح نيم أكثر نشاطا ثمّ الأوراق ضدّ بعض البكتيريا والذي أسند نيم صامولات الفمّ ومعاجين الأسنان حسّنا بيورهي بشكل كبير، في مختلف المراحل، في 70 مريض. في دراسة الأخرى نيم معجون أسنان منع وحتى عكس التهاب لثّة.
    تأثيرات نيم على نظام المناعة
    أنا فقط ذكرت كيف ملايين من الناس في الهند وجنوب شرق آسيا يبقي معايير النظافة الشفهية الممتازةبالتنظيف بأغصان نيم يوميا، هناك على أية حال، سبب آخر الذي ينظّف هؤلاء الناس مع نيم يدركون كلّ صباح. استنادا إلى النظام الشافي القديم للأيورفيدا، نباح شجرة نيم سيقوّي مقاومة أشخاص إلى المرض. الدراسات السريرية الحديثة حدّدت عدد من المركّبات في شجرة نيم التي تنظّم وظائف نظام المناعة عمليا.
    هناك مركّبات immunomodulatory polysaccharide، خصوصا موجودة في نباح نيم، الذي يزيد إنتاج جسم مضادّ على ما يبدو. بينما مركّبات أخرى تحسّن نظام المناعة خلال آليّة مختلفة المعروفة بالخلية توسّطت استجابة مناعية، الذي شكل الجسم الأول للدفاع. توسّط تحسين نيم للخلية الردّ مهم جدا لأنه هذه آليّة نظام المناعة الذي يستطيع إزالة أكثر الأسباب المرضية قبل أن يسبّبون المشاعر العرضية لربط المرض بمرض. هذا يمكن أن يساعد في الشروط المنقوصة المنيعة مثل الأيدز، إبشتاين بار، الخ. حيث عدوى انتهازية في النظام التنفسي أو في مكان آخر يمكن أن تسبّب المشاكل الخطيرة.
    حتى بدون مواجهة الحالات الخطرة ذكرت فوق، الزيادة في البرد، الإنفلونزا، إصابات، الخ في عامة السكان إشارة كيف منقوص نظام مناعتنا اليوم. هذا جزئيا بسبب على استهلاك المضادّات الحيوية في إمداداتنا الغذائية وخلال الوصفة، الذي تباعا أنسال تخدّر مرضا مقاوما الذي يسبّب الجراثيم ونظام مناعة ضعيف. استعمال نيم على قاعدة دورية تستطيع تحسين قدرة نظام مناعتك لكلاهما تصون من وتحلّ هذه الهجمات.
    بيئة اليوم السامّة تقدّم لنا إجهادا إضافيّا وخطر عالي من التلوّث الكيميائي. في دراسة حيوان نيم كان ناجح بشكل واضح في تخفيض القلق. في مازال دراسة حيوانية أخرى نيم زاد إنتاج غلوتاذيوني س ترانسفراس يحسّن قدرة الأكباد لإزالة سم نفسه من التلوّث الكيميائي.
    تأثيرات نيم على المرض الانحلالي
    مرض السكّري:
    مرض السكّري مازال بازدياد لكن الإدارة الفعّالة خلال الحمية والتمرين يصبحان السطر الأول من المعالجة بسرعة. في النظام القديم للأيورفيدا عندما تسبّب زيادة من مذاق واحد مرضا الذي المذاق المعاكس مقدّم في الحمية بالأعشاب والغذاء لتخفيض عدم التوازن. مرض السكّري مرض حلاوة الفائض الأعشاب والأغذية المرّة جدا يجب أن تعودّا على صدّ عدم التوازن. نيم وجود غاضب جدا كان يستعمل لمعالجة مرض السكّري في أغلب الأحيان في الأيورفيدا. تكشف الدراسات السريرية الحديثة بأنّ نيم كان فعّال في معالجة ومنع مرض السكّري.
    سواء شرب قدح بسيط من الشاي خارج الأوراق أو يأخذ مقتطفات ورقة نيم، نيم بشكل كبير وخفّض متطلبات الأنسيولين بثبات لـnonkeytonic، أنسيولين بسرعة، وأشكال أنسيولين الحسّاسة لمرض السكّري. بسبب الدراسات السريرية العديدة والناجحة مع نيم على مرض السكّري وهو تأريخ طويل من الاستعمال الناجح في الأيورفيدا لنفس الهدف، الهندي *****alent إف دي أي صدّق صناعة وبيع أقراص نيم، بشركات الأدوية، لمعالجة مرض السكّري.
    التهاب المفاصل
    التهاب المفاصل:
    تقليديا أوصى أيورفيدا باستعمال ورقة نيم، بذرة، ونباح، للألم والتهاب arthritic مخفّض ولإيقاف تعاقب المرض أيضا. استعمال نيم لهذه الأهداف أكّدت بالدراسات السريرية الحديثة.
    الألم، التهاب، وتورّم المفاصل في التهاب المفاصل يمكن أن يخفّض كثيرا بالمركّبات المختلفة في نيم. في الدراسات السريرية العديدة، يورق polysaccharides ومركّبات أخرى لنيم مقتطفا أنتج تخفيضا في الالتهاب سببه التهاب المفاصل. إحدى المكوّنات الكبرى في بذرة نيم، الذي عرض تأثير هامّ ضدّ التهاب المفاصل، nimbidin. المكوّنات الأخرى التي تمتلك الملكيات المضادة للالتهابات limonoids وcatechin.
    هناك العديد من الأسباب التي المركّبات في نيم تعمل جيّدة جدا. يبدو أنّ هذه المركّبات تجري عدد من التعديلات إلى الآليّات المختلفة في الجسم، الذي يوضّح تأثيراتهم المضادة للالتهابات. هناك منع في إطلاق وسطاء الالتهاب الحادّ، تأثير antihistaminic، وتعديل في اشتغال ردّ نظام المناعة. هذا التأثير الأخير مهمجدا. قدرة نيم لتغيير الطريق الذي نظام المناعة يردّ على التهاب المفاصل، بتخفيض جيل الالتهاب الذي ينتج المواد الكيمياوية، لربّما أيضا السبب الذي يوقف تقدّم المرض والذي هو قد يحمل وعد علاج فعلي.
    بالإضافة إلى تأثيراته المضادة للالتهابات هناك العديد من مركّبات الورقة مثل polysaccharides المذكور أعلاه , catechin، وlimonoids، الذي أثبت سريريا أن يكون أكثر فعالية من الأسبيرين (حامضacetylsalicylic) في prostaglandin synthetase متناقص والألم يسبّب.
    الروماتزم:
    روماتزم أو التهاب مفاصل روماتزمي شرط ذاتي المناعة الذي يستطيع تسبّب الألم والالتهاب الجدّي. يستعمل الطبّ الحديث مخدّرات قوية مثل phenyl butazone وكورتيزون لاستعادة الألم والتهاب الروماتزم، مهما يكون هذه المخدّرات تستطيع تسبّب العديد من الآثار الجانبية المزعجة. بيّنت الدراسات السريرية بأنّ النشاطات المضادة للالتهابات بشكل حاسم من المركّبات المختلفة في أوراق نيم فعّالة بنفس الدرجة كphenyl butazone وكورتيزون.
    بالإضافة إلى تخفيف الألم والتهاب الناخبين النشيطين في أوراق نيم أثبتا سريريا لمنع آليّةprostaglandin، الذي يسبّب الألم، عمليا أكثر من الأسبيرين. في نفس الدراسة نيم خفّض وذمة كفّ حادّة بشكل كبير أيضا. استهلاك كبسولات ورقة نيم والطلب الموضوعي لدهن نيم مدفّأ قليلا يستطيعان المساعدة لتخفيف الألم والتهاب هذا الشرط.
    الإعياء المزمن:
    هناك المدرستان الفكريتان على الذي أسباب الإعياء المزمن.
    البعض اقتنعوا بأنّه يتعلّق بآخري فيروس إبشتاين بار يعتقد بأنّه يتعلّق بفطر فطر المبيّضات. في أمّا يفتّش مقتطفات نيم أثبتت فعّالة سريريا ضدّ كلا الفيروس والفطر الذي الأسباب المشتبه بها للإعياء المزمن. لأن نظام المناعة يصبح منقوصا في قدرة الإعياء المزمن نيم لتحسين الاستجابة المناعية على مستوى خلوي يحسّن فائدته لهذا الشرط.
    السرطان:
    لقرون في الهند وممارسو جنوب شرق آسيا أيرفيديك ومختصون بالأعشاب استعملوا نيم بنجاح لتخفيضالأورام. البحث السريري أدّى في أوروبا والهند يستعمل polysaccharides وlimonoids وجدا في نباح نيم، أوراق، وعرضت بذور بعض التأثيرات الرائعة ضدّ أمراض السرطان. هذه المركّبات ليس فقط خفّضت الأورام وأمراض السرطان لكن كانتا فعّالة أيضا ضدّ لوكيميا الخلايا اللمفية. تخفيض مدهش في حجم الورم ذكر عندما مقتطفات نيم حقنت حول الأورام.
    بسبب قلة الوقت وتباعدها ليست ممكن للكتابة بالتفصيل كلّ الشروط التي نيم أثبت سريريا للحلّ، على أية حال أنا سأعطي قائمة بعض الشروط الباقية.
    • مرض قلب: بضمن ذلك ضغط دمّ عالي، جلطات دمّ، كولوستيرول، واضطراب / نبض قلب سريع.
    • اضطرابات دموية: يتضمّن توزيعا سيّءا، تسمّم دمّ، ومشاكل كلية.
    • اضطرابات هضميّة: بضمن ذلك حموضة معوية / عسر هضم، المعوية / قرحة الإثني عشري، التهاب معوي، وبواسير.
    • اضطرابات عصبية: بضمن ذلك قلق، صرع، وخلايا نحل.
    • أمراض منقولة جنسيا: بضمن ذلك سيلان، مرض زهري، المتدثّرة، قوباء الأعضاء التناسلية، أعضاء تناسل / أخطاء مهبلية، داء فطر مبيّضات، والتهابات مجاري بولية. بقدر تعلق الأمر بالأيدز ملكياتimmunomodulatory من نيم يظهر لتحسين استجابة مناعية المتوسّطة الخلية في الناس الذين حاملون لفيروس الأيدز لكن الذين ما عندهم الأيدز المنفوخ الكامل. مهما يكون اختبارات خارج الجسم في المعاهد القومية للصحة التي استعملت الورقة ونباح نيم ينتزعان لإيجاد علاج للإيدز كانت مشجّع جدا.
    • تحديد نسل: أعمال للرجال والنساء.
    السلّ، التهاب قصبات هوائية، رمد، حساسيات، رائحة فمّ كريهة، صداع كحول، إجهاد، أرق، تدخين، وبدون توقّف.
    علاوة على ذلك عامة السكان في الهند استعملوا نيم للآلاف من سنوات كبقّ بغيض ومبيد حشرات. أثبت اليوم باحثون بأنّ نيم محتقر من قبل أكثر من 200 صنف حشرات ومبيد حشرات آمن وفعّال وطارد بقّ الذي غير مؤذي إلى الناس.
    أعتقد بأنّك ستتّفق معي بأنّ هناك دليل سريري كبير الذي يؤكّد الاستعمالات المتعدّدة لنيم في نصوص أيرفيديك القديمة وكذلك بعض. نيم له تأريخ الاستعمال الفعّال والآمن والمستمر بين عامة سكان الهند لأكثر من 5000 سنة. هذا أيضا صدّق في الدراسات السريرية العديدة. أتشاران نارولا أستاذ بحث في قسم علمالأحياء في جامعة كارولينا الشّمالية عمل بحث شامل على نيم. يشعر بأنّ نيم يتحمّل صادق مع اسمه السنسكريتي آريشتا الذي يعني "reliever للمرض ".


    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنت عرشه ومداد كلماته



  3. #3
    عضوة


    رقم العضوية: 195648

    تاريخ التسجيل
    09 - 05 - 2011
    مشاركات
    67

    افتراضي رد: عشبة النيم >>صيدلية القرية

    أشجار النييم

    Neem

    Azadiracta indica

    تنتشر أشجار النييم فى الهند بشكل كبير وأسمها العلمى Azadiracta indica حتى أنها قد تكون موجودة فى كل مكان من الهند تقريبا، ويعرف فى الهند بأسم - المرجوسا Margosa - كما أن أشجار النييم تنتشر فى معظم البلدان الإستوائية والمطيرة مثل بلدان شرقا آسيا، وما شابه ذلك من أجواء مماثلة.
    وأشجار النييم لها صفات وخواص شافية ليس على أجسامنا فحسب، بل على البيئية من حولنا.
    وهى تنتشر بكثرة الآن فى المملكة العربية السعودية، حول مناطق الشعائر المقدسة ما بين مكة وعرفات بأعداد قد تزيد عن المائة ألف شجرة.
    وتعتبر أشجار النييم بمثابة – الحقيبة الدوائية المملوءة بكل أنواع العلاج – حيث أن لها دور فعال وهام فى مناحى الطب الهندى المختلفة ومنذ فجر التاريخ.
    وشجرة النييم هى شجرة كبيرة دائمة الخضرة، وقد يصل طولها إلى 11 مترا. وأوراق النييم تنقسم إلى عدة وريقات، وتعطى الشجرة أزهار بيضاء، يعقبها ثمار طرفية على الأغصان لونها أخضر بصفرة قبل تمام النضج. ولا يوجد أى جزء من شجرة النييم إلا وله فوائد طبية واستخدامات عديدة المنفعة بدأ من الجذور ومنتهيا بالثمار.
    وبذور النييم بها قدر كبير من الزيوت الأساسية قد يبلغ 40% من وزنها، وهذا الزيت يحتوى على مواد مرارية مثل النيمبين nimbin. والنيمبنين nimbinin. والنيمبسيدين nimbicidine. والأزدراكتين azadiractin. والسالنينsalanin. وغيرهم من المواد الأخرى ذات النفع الكبير.

    أهمية الأجزاء المختلفة من أشجار النييم.

    · تعتبر أشجار النييم منقى طبيعى للبيئة والأجواء الفاسدة، كما أن الأوراق تعتبر علاج حاسم للملاريا، والكوليرا، والحميات المختلفة، وجميع أجزاء النبات لها منافع صحية عامة.

    · الأوراق تعمل على التخلص من الغازات المتكونة فى الجهاز الهضمى، كما أنها تساعد على التخلص من المخاط المتراكم فى القصبات الهوائية والجهاز التنفسى عامة، كما أن لها تأثير مدر للبول، وأيضا لها فعل قاتل على الحشرات الضارة.

    · لحاء أشجار النييم الجذعية بها مواد مرارية، تعتبر مقو عام للجسم، وأيضا لها فعل موقف للنزف، ومضاد لأنواع عدة من التقلصات فى الجسم.

    · اللحاء الموجود حول جذور الأشجار له نفس الخواص لذات اللحاء المحيط بالجذع.

    · الصمغ الذى يفرز من لحاء الشجر له تأثير مقو عام على الجسم، وأيضا له تأثير ملطف على الجلد والأغشية المخاطية.

    استعمالات منتجات النييم للأمراض والأعراض المختلفة.

    · علاج للملاريا.
    منقوع الأوراق الطازجة يعتبر شديد المرارة، ولكنه مقوى عام للجسم، وقاتل للملاريا ومانع للحميات المصاحبة لها نظرا لأثره الدوائى على الكبد. والجرعة فى مثل تلك الأحوال هى وزن من 15 إلى 50 جرام من الأوراق، تنقع أو تغلى فى الماء، وتشرب حتى تمام الشفاء.

    · علاج للبواسير أو الدوالى الشرجية.
    وذلك بتناول قدر 3 جرام من اللحاء الداخلى لأشجار النييم، مع 6 جرامات من السكر الأحمر (سكر المولاس) فى كل صباح، وللتحكم فى البواسير النازفة، يمكن وضع عدد من 3 إلى 4 من ثمار النييم المخفوقة مع الماء، عن طريق حقنة شرجية تدخل فى فتحة الشرج.

    · علاج لمرضى الجذام.
    ثبت أن تناول جرعة يومية قدرها من 50 – 60 جرام من صمغ النييم، مع تدليك الجسم فى نفس الوقت بعصارة لحاء أشجار النييم، ولمدة من 4 – 6 أسابيع، فإن هذا من شأنه أن يذهب بمرض الجذام إن شاء الله.
    وإن لم تتوفر عصارة لحاء النييم، فيمكن تناول 12 جرام من أوراق النييم مع 0.3 جم من الفلفل الأسود المطحون، ويمزج الجميع بالماء ويشرب يوميا لذات المدة من 4 إلى 6 أسابيع.

    · علاج لأمراض الجلد المختلفة.
    وذلك بدهان الجلد بأحد مستحضرات النييم، سواء كانت مروخا، أم غسولا، أو منقوع أو مغلى أوراق النييم، أو فى صورة مرهم أو كريم.
    فهو مفيد لتقرحات الجلدية، والبثور الصديدية، والقروح المزمنة، والطفح الجلدى الناجم عن العدوى الفيروسية، والقروح الناجمة عن الإصابة بمرض الزهرى، ولعلاج أورام الغدد المختلفة فى الجسم، والجروح المفتوحة.
    ولكى يتم تحضير مرهم من أوراق النييم، فإنه يتم خلط 50 جرام من الأوراق مع 50 جرام من الزبد، ويمزج الجميع بصورة جيدة حتى يصبح متجانس فى الشكل والقوام.
    كما يمكن أيضا عمل عجينة من مقشور لحاء النييم مع الماء، ووضعها على الجروح مباشرة فتبرئها.

    · النييم علاج للصلع وسقوط الشعر المستمر.
    وذلك بغسل الشعر بمغلى أوراق النييم بعد أن يبرد المحلول، فإن هذا من شأنه ليس منع الشعر من السقوط، بل أيضا سوف يساعد مزيد من بصيلات الشعر الخاملة على أن تعاود النمو من جديد.
    وغسول الشعر المستمر بالزيت المستخرج من أوراق النييم، من شأنه أيضا أن يقضى على الحشرات التى تعيش على فروة الرأس، كما أنه يمنع الشيب المبكر للشعر، ويحسن من قوامه.

    · أوراق النييم مفيدة جدا للحد من مخاطر أمراض العيون.
    حيث أن تقطير عصير أوراق النييم فى كل ليلة فى العيون المتعبة مفيد للغاية للحد من حدوث مرض العشى الليلىnight blindness. والتهاب ملتحمة العين، حيث تدق الأوراق مع بعض من الماء المقطر إلى أن تصير مثل العجينة اللينة، ثم تعصر تلك العجينة الملفوفة فى قطعة من الشاش المعقم، ويقطر منها فى العيون، أو أن يؤخذ من المحلول بواسطة عود خاص مثل عود الكحل الذى يوضع فى العيون، على أن يقطر بعض من النقط الدافئة من هذا المحلول فى الأذن المعاكسة للعين المصابة حتى تعم الفائدة أكثر، وما هى إلا عدة مرات حتى تشفى العين مما ألم بها من مرض.

    · علاج مشاكل الأذن.
    يكفى تعريض الأذن محل الشكوى المرضية إلى البخار الذى يتصاعد من مغلى أوراق النييم، بعدها يشعر المريض براحة فورية فى حالات وجع الأذن متعدد المنشأ.
    والطريقة هى وضع حفنة من أوراق النييم فى لتر من الماء الذى يغلى، على أن تميل بالأذن الموجوعة ناحية البخار المتصاعد من الوعاء.
    كما أن عصير أوراق النييم الطازجة إذا ما تم تدفئته قليلا، وأضيفت إليه كمية مساوية فى الحجم من عسل النحل النقى، وقطر منها فى الأذن بضع قطرات عدة مرات فى اليوم، ولمدة عدة أيام بانتظام، فإن ذلك من شأنه أن يذهب بالخراجات الصديدية الصغيرة التى يمكن أن تحدث داخل تجويف الأذن الخارجية.
    وإذا ما دخلت حشرة صغيرة بالأذن، فيمكن قتلها وإخراجها من الأذن وذلك بوضع بعض من عصير أوراق النييم مع قليل من الملح العادى، وتقطير ذلك فى الأذن، فإن ذلك من شأنه أن يحل المشكلة. ووضع 2 نقطة من زيت النييم الدافئ فى الأذن مرتين فى اليوم فإنه يعالج الصمم العارض بالأذن.

    · مشاكل الفم المرضية.
    سواك الأسنان يوميا بعود من أغصان النييم ينظف الأسنان ويقويها، ويذهب بوجع الأسنان، كما أنه يعالج اللثة المريضة. وللعناية اليومية بالأسنان يتم بدلك اللثة المريضة بعود غض من أغصان النييم، فإن ذلك من شأنه أن يمنع أمراض اللثة ويقويها، كما أنه يقوى الأسنان الضعيفة، ويمنع وجع الأسنان، ويزيل الروائح الكريهة من الفم، ويمنع حدوث العدوى المتكررة للفم.

    · استعمالات أخرى لأشجار النييم.
    تستخدم بكفاءة ضد الالتهابات المختلفة، والتى منها أمراض الروماتزم، والحميات، والملاريا، وضد العدوى الميكروبية، والفيروسية، وأيضا العدوى الفطرية، وضد أنواع عدة من الديدان المتطفلة داخل الجسم، كما أن أوراق النييم تستخدم لعلاج الأورام التى تصيب الجسم، والقروح الجلدية، وأيضا فهى علاج مساعد لمرضى السكر، وطارد قوى وفعال ضد الحشرات.
    وأوراق النييم علاج للميكروبات المختلفة التى قد تصيب الجسم، وزيادة الجرعة من النبات ليس لها مضاعفات جانبية مؤثرة مثلما تفعل الأنواع الأخرى من الأدوية.
    ونضرب هنا بعض الأمثلة على ذلك، حيث أن مفعول أوراق النييم كعلاج مضاد للالتهابات المختلفة، ومخفض للحرارة، ومسكن للألم، هى مثلها مثلما تفعل الجرعة الدوائية من الدواء المعروف (الفنيل بيوتازونphenylbutazone) ولكن مع الفارق الشديد بينهما من حيث الأثر السيئ لهذا الدواء على النسيج المبطن للمعدة وإمكانية حدوث بعض التقرحات فى المعدة من طول استعمال مثل هذا الدواء، بينما لا توجد أى مضاعفات على المعدة من تناول منتجات النييم.

    والحقن بالإنسولين لدى البعض من مرضى السكر ربما لم يكن الطريقة المثلى لعلاج مرض السكر عندهم، ولو أنه أمكن استبدال الحقن بالإنسولين تدريجيا بتناول أحد منتجات النييم فى صورة أقراص أو كبسولات، أو زيت النييم مثلا، لأمكن ذلك من خفض جرعات الإنسولين إلى أدنى حد ممكن فى علاج مرض السكر من النوع الثانى.
    وقد لوحظ أن المرضى الذين يتناولون الأدوية المضادة للسكر من مجموعات السلفونيل يوريا أو البيوجونيد، يمكن لهم الاستغناء تدريجيا عن تلك الأنواع من الأدوية عند تناولهم لأحد مستحضرات خلاصة النييم.
    حيث وجد أن هؤلاء المرضى يمكنهم خفض جرعات الأدوية الخاصة بعلاج مرض السكر إلى 50 % من أصل الجرعات التى كانوا عليها. كما أن مريض السكر من النوع الثانى الذى يستعمل زيت النييم لعلاج مرض السكر، قد أمكنه خفض الزيادة فى مستوى الجلوكوز فى الدم بنسبة 26 %، وهى لا شك نسبة جديرة بالتقدير لمنتجات النييم التجارية التى تستخدم فى هذا الشأن.
    ولعل منتجات النييم تعمل على زيادة الحساسية للخلايا على استقبال عنصر الجلوكوز المتواجد فى الدم، وذلك بزيادة عدد مستقبلات الجلوكوز على جدران تلك الخلايا عند مرضى السكر من النوع الثانى.
    وهكذا يشعر المريض المصاب بمرض السكر، أنه كلما قلت الجرعات الدوائية من الأدوية المخصصة لعلاج مرض السكر، كلما أعطاه ذلك شعور بالتحسن النفسى والجسدى.
    بينما مرضى السكر من النوع الأول فليس لهم غنى مطلقا عن تناول الإنسولين، حيث أنه الحل الأوحد لعلاج مثل تلك الحالات.
    واستعمال أنواع (اللبوسات أو التحاميل) الدوائية المصنعة من زيت النييم يعتبر مانع للحمل إذا ما وضع فى المهبل لدى السيدات اللائى لا يرغبن فى الحمل، فهو موضعيا يقوم بنفس المهمة التى يستخدم فيها العقاقير الدوائية المخصصة لهذا الشأن.

    وأكثر من ذلك، فإن تلك الأنواع من الأدوية المصنعة من زيت النييم، يمكن أن تحول دون الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) AIDS ناهيك عن أنها أيضا يمكن أن تمنع حدوث الحمل، والأكثر من ذلك أنها تحول دون الإصابة بالأمراض التناسلية الشائعة مثل السيلان gonorrhea. والزهرى، وفطريات التريكوموناس trichomonas. والكلاميديا chlamydia. وهناك أمراض أخرى جنسية يمكن الحؤول دون حدوثها باستعمال تلك المنتجات من أوراق النييم.
    والمدهش فى أمر أوراق النييم، أنها ذات فائدة كبرى للسيدات الحوامل عند حدوث الولادات الطبيعية لهم.
    فتناول عصير أوراق النييم للمرأة قبيل لحظات الولادة، يؤدى إلى حدوث تقلصات منتظمة فى الرحم، ويمنع حدوث أى التهابات قد تنشأ بسبب الخطوات المتلاحقة أثناء الولادة، كما أن عصير أوراق النييم يصحح الحركة الدودية للأمعاء، ويمنع حدوث الحميات التى قد تصيب البعض من السيدات عقب الولادة، وهذا فى مجمله يؤدى إلى حدوث ولادة سليمة خالية من المضاعفات الحرجة.
    كما أن استعمال مغلى أوراق النييم، وبعد أن تصبح فاترة، من شأنه أن يعمل على شفاء الجروح الناتجة عن الولادة أو مضاعفاتها، كما أنها يعمل على تطهير مجرى المهبل من كل ما علق به من ملوثات.
    والنييم يعتبر قاتل قوى للطفيليات والحشرات التى تصيب المزروعات المختلفة بالتلف، كما أنه طارد للبعوض والحشرات الضارة بالإنسان والحيوان.

    أثر تناول النييم لعلاج لبعض حالات أمراض الدم، والأمراض التى لها علاقة بالقلب.
    تناول منتجات النييم لها مردود صحى إيجابي على حالات ارتفاع ضغط الدم، وتجلط أو تخثر الدم، وحالات ارتفاع مستوى الكلوستيرول فى الدم، ومنع اضطراب نبضات القلب arrhythmic heart action والتى ربما تكون هى العامل الأساس فى حدوث حالات الأزمات القلبية الحادة

    وخلاصة أوراق النييم تعمل على منع تخثر الدم وبالتالى منع حدوث الجلطات


    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنت عرشه ومداد كلماته



  4. #4
    عضوة


    رقم العضوية: 195648

    تاريخ التسجيل
    09 - 05 - 2011
    مشاركات
    67

    افتراضي رد: عشبة النيم >>صيدلية القرية










    خلطة عشبة النيم

    حبيت انزل احدى تجاربي مع هالخلطه ممكن اسميها عجيبه نظافه وصفاء للبشره وتفتيح

    واهم شي مكوناتها طبيعيه وسهله

    بس شرط الاستخدام المداومه عليها تظهر النتيجه وخاصه البياض في فتره قصيره بس مشاكل البشره مثل الحبوب والاثار يحتاجلها صبر شوي بس النتيجه روعه مجربه مني شخصيا


    وهاذي الخلطه من عند امي الغاليه غير منقوله من اي منتدى


    بخبركم عن الخلطه عباره عن عشبه النيم(تسمى الشريش عندنا في عمان) موجوده ع الطرقات بكثره وامام المنازل ايضا

    وصندل خذي كميات متساويه من بودره الصندل والنيم واخلطيهم فعلبه

    اضيفي مقار من الزبادي او ماء الورد ع راحتك الي متوفر عندك مع ملعقه من الخلطه حطيها ع وجهك لين تجف واغسلي بالماء
    واستمتعي بفوائد النيم والصندل


    ولاتنسي رطبي وجهك بكريم مرطب بعد غسل الوجه من الخلطه

    منقووووووووول.......................
    التعديل الأخير تم بواسطة بنت الدار 122 ; 2013-03-27 الساعة 13:56


    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنت عرشه ومداد كلماته



  5. #5
    عضوة جديدة


    رقم العضوية: 187437

    تاريخ التسجيل
    07 - 01 - 2011
    مشاركات
    1

    افتراضي رد: عشبة النيم >>صيدلية القرية

    شفت الحلقه وتحمست للعشبه ماشا الله موجوده عندكم الله يبارك لكم فيهاوتنتفعون فيها وقولي لنا تجاربك وشنو استفتي منها او لا ..

  6. #6
    نجمة برونزية


    رقم العضوية: 78513

    تاريخ التسجيل
    27 - 02 - 2008
    مشاركات
    1,405

    افتراضي رد: عشبة النيم >>صيدلية القرية

    انا مرة رحت صيدلية بوتس
    وقلت لها ابغي غسول حق بشرتي
    قالت عندي غسول وايد زين حق البشرة الحساسة بالأعشاب
    وعطتني ياه يون شفته مكتوب عليه غسول عشبة النييم
    بس الصراحة روعة ع البشرة وبشرتي تحسنت يوم استخدمته ....


    سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم



  7. #7
    عضوة


    رقم العضوية: 249434

    تاريخ التسجيل
    18 - 03 - 2013
    مشاركات
    52

    افتراضي رد: عشبة النيم >>صيدلية القرية

    سبحان الله
    ع قولتج الشريشة تنزرع وتسويلنا ظله ومنظر
    ولا ندري عن فوايدها ماشاءالله
    سبحان الرحمن كل شي له فايده في الارض
    سبحان الله سبحان الله سبحان الله

    مشكورة الغاليه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة


المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1002
    : 2014-09-17, 07:42
  2. مشاركات: 351
    : 2013-10-22, 16:20
  3. ( عشبة المشاط ) لتطويل الشعر عشبة مضمونة مئة بالمئة
    بواسطة اليشمك في قسم : المول العام
    مشاركات: 35
    : 2011-05-20, 20:27
  4. طلع النخل و لقاح النحل في الشارقة و عجمان
    بواسطة mony_monna في قسم : الحمل والولادة
    مشاركات: 10
    : 2011-01-22, 00:10
  5. ضروري شخص خبير في النحل ينزللنا خلية النحل من الشجيره
    بواسطة توته حلوه في قسم : سـاعــدونـي
    مشاركات: 10
    : 2009-03-24, 07:25

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  



Loading