النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    نجمة برونزية


    رقم العضوية: 223492

    تاريخ التسجيل
    21 - 03 - 2012
    مشاركات
    1,657

    افتراضي مواطنون يشكون تجـاهل طلبات توظيفهم وتنمية تسعى لتوفير فرص متميزة للمواطنين


    قال مواطنون يبحثون عن عمل، إنهم يواجهون ظروفاً معيشية صعبة، نتيجة تجاهل الجهات المعنية طلبات توظيفهم التي قدموها خلال الفترة الماضية، على الرغم من تلقي بعضهم دورات تدريبية تأهيلية تساعدهم على الالتحاق بفرص عمل ملائمة في جهات عدة في الدولة، ما أدى إلى مواجهتهم ظروفاً معيشية صعبة.

    في المقابل، أكدت مديرة مركز التوظيف وتنمية المهارات في هيئة تنمية الموارد البشرية، نورة البدور، أن الهيئة تسعى إلى توفير فرص عمل مستدامة ومتميزة للكوادر المواطنة وتأهيلها بالشكل الأمثل لدخولها سوق العمل، من خلال تأسيس الشراكات المؤسسية والاستراتيجية بين مختلف الهيئات و المؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة في الدولة.

    وأضافت أن «توظيف المواطنين الباحثين عن عمل يواجة مشكلات عدة، في مقدمتها أن هناك تبايناً كبيراً بين مؤهلاتهم ومتطلبات سوق العمل، فضلاً عن أن 80٪ منهم متمركزون في المنطقة الشرقية، وضعف رواتب حملة الشهادات الجامعية، ودراسة بعضهم في جامعات غير معترف بها في الدولة، إضافة إلى اختيارهم تخصصات غير مناسبة لسوق العمل».

    وتفصيلاً، قالت المواطنة (ل.م)، «أعاني عدم حصولي على عمل منذ أربع سنوات، إذ أسكن في خورفكان، وعمري 25 عاماً ولدي ثلاثة أطفال، وحالياً أمر بظروف معيشية صعبة للغاية، لأن زوجي يعمل في جهة حكومية براتب 7000درهم، ننفق منه 4000 درهم على سداد الأقساط البنكية، إضافة إلى نفقات الحياة، وسبق إن قدمت أوراقي لجهات عدة من أجل الحصول على وظيفة، لكن لم أوفق، علماً بأني حاصلة على شهادة الثانوية العامة، ولدي شهادة كمبيوتر وأجيد المحادثة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية».

    وذكرت المواطنة (م.ع)، أنها تبحث عن عمل منذ سنتين، إذ قدمت أوراقها إلى قطاعات حكومية وخاصة عدة في إمارتي الشارقة ودبي، لكن دون جدوى، على الرغم من مرورها بظروف صعبة، إذ إنها تعيش مع أسرتها المكونة من تسعة أفراد، وراتب والدها العجوز غير كاف للإنفاق على الأسرة، علماً بأنها حاصلة على شهادة الدبلوم العالي تخصص غرافيك من تقنية الشارقة، وتجيد اللغة الإنجليزية كتابةً ومحادثةً واستخدام الكمبيوتر.

    وذكر المواطن (م.ع) أنه طرق جميع الأبواب باحثاً عن عمل في القطاع الحكومي والخاص منذ سنتين ونصف السنة، لكن لم يجد رداً حتى الآن، وحالياً يمر بظروف صعبة تجبره على الاستمرار في البحث عن عمل، لمساعدة أسرته على تلبية احتياجاتها.

    وتابع أنه يسكن في دبي مع أسرته، رغم أنه متزوج ولديه أربعة أبناء، ولا يوجد أي دخل آخر للأسرة، علماً بأنه كان مديراً للتوطين في شركة وأنهيت خدماته، وحاصل على شهادة الثانوية العامة وشهادة طيران، إضافة إلى شهادة سلامة الأغذية، ودورات في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر.

    وأكد المواطن (س.س) أنه يبحث عن وظيفة منذ شهر يوليو العام الماضي، إذ يسكن في شقة إيجار في دبي مع أبنائه الخمسة، ويدفع شهرياً 2200 درهم، ولم يستطع شراء سيارة خاصة لنقل أسرته، بسبب عدم مقدرته على سداد ثمنها، علماً بأنه يعمل بشكل مؤقت مندوباً لتخليص المعاملات، براتب 2000 درهم.

    وقالت المواطنة (س.س) «عمري 33 عاماً، خريجة معالجة نظم المعلومات من تقنية الشارقة، لدي خبرة سبع سنوات في الاتصالات، وأبحث عن وظيفة لمساعدة نفسي وزوجي على نفقات الحياة الصعبة في ظل غلاء المعيشة».

    وأوضحت مديرة مركز التوظيف وتنمية المهارات في هيئة تنمية الموارد البشرية نورة البدور، أن «عملية توظيف المواطنين عبر الهيئة تتطلب على الباحث عن عمل التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وإدخال جميع البيانات المطلوبة، وبعدها يتم تفعيل الملف، والتأكد من اكتمال جميع المعلومات المطلوبة ومن صحتها، وتحديد موعد لمقابلة الباحث، وإدخاله ورش عمل لمدة ثلاثة أشهر، ويتم اختباره لتقييم الأداء لمعرفة الميول المهنية والقدرات الذهنية التي يتصف بها كل باحث عن عمل، إذ وصل عدد المسجلين في قاعدة بيانات الهيئة إلى 11 ألفاً و637 باحثاً».

    وأكدت أن الهيئة تستهدف إيجاد بيئة عمل مناسبة وجاذبة للكوادر البشرية المواطنة في القطاعين الحكومي والخاص، ودمج الباحثين عن عمل في القطاعين الخاص والحكومي، وتعزيز مشاركة المواطنين في سوق العمل، إضافة إلى تشجيعهم في بناء اقتصاد الدولة.

    وتضيف البدور أنه «من الصعوبات والعقبات التي تواجه الهيئة لتوظيف المواطنين في القطاعين الخاص والحكومي، ضعف الرواتب للباحثين عن عمل من حملة الشهادات الجامعية، ودراسة الطلاب في جامعات غير معترف بها، واختيار بعضهم تخصصات غير مناسبة لسوق العمل.

    المصدر: الإمارات اليوم


    لمتابعة اخر الاخبار و جميعها حصرية للمنتدى
    http://forum.uaewomen.net/forumdisplay.php?f=17

    جميع الاخبار تأتي من مصادر رسمية



  2. #2
    نجمة ساطعة

    رقم العضوية: 228614

    تاريخ التسجيل
    29 - 05 - 2012
    الدولة
    UAE
    مشاركات
    660

    افتراضي رد: مواطنون يشكون تجـاهل طلبات توظيفهم وتنمية تسعى لتوفير فرص متميزة للمواط

    الله يسهل عليهم يا رب و يحصلون وظايف تناسبهم

  3. #3
    عضوة جديدة


    رقم العضوية: 233705

    تاريخ التسجيل
    30 - 07 - 2012
    الدولة
    AD أبوظبي
    مشاركات
    3

    افتراضي رد: مواطنون يشكون تجـاهل طلبات توظيفهم وتنمية تسعى لتوفير فرص متميزة للمواط

    الله يعين الجميع ويوفقهم يارب وانا وحده من هالناس اللي ماخليت مكان الا وقدمت فيه أوراقي سواء باليد او بالايميل ولكن لين الحين لا وظيفه ولا شي الله المستعان وتوطين وايد تتعذر بانه ماشي شواغر بس فعلا هم يتجاهلون طلبات ناس صارلها سنين ادور وظايف.

  4. #4
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 62106

    تاريخ التسجيل
    25 - 11 - 2007
    مشاركات
    28,368

    افتراضي رد: مواطنون يشكون تجـاهل طلبات توظيفهم وتنمية تسعى لتوفير فرص متميزة للمواط

    الله يعين الجميع ويوفقهم يارب


    [SIZE=5]جلابيات مغربية 0502952918 لمشاهده جديدي ع الانستغرامzoos29529 [/SIZE




  5. #5
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 229185

    تاريخ التسجيل
    05 - 06 - 2012
    الدولة
    6913962-055 (رسائل نصية فقط) www.street40.net
    مشاركات
    2,294

    افتراضي رد: مواطنون يشكون تجـاهل طلبات توظيفهم وتنمية تسعى لتوفير فرص متميزة للمواط

    الله يعينهم ويرزقهم يا رب ..
    أنا أقول لا يعتمدون على توطين أو تنمية وغيره .. يسعون في طلب الرزق رواحهم بعد التوكل على رب العالمين وطلب العون والتوفيق منه ..
    الله يوفق الجميع ..


    يمنع وضع البيانات الشخصة و الروابط الخارجية لغير الذهبيات




المواضيع المتشابهه

  1. مواطنون في شركات حكوميــة وخاصة يشكون التمييز
    بواسطة ahlamthani في قسم : مجلس الأخبار
    مشاركات: 8
    : 2011-06-26, 22:32
  2. مشاركات: 3
    : 2011-02-15, 13:10
  3. مشاركات: 29
    : 2010-10-04, 08:09
  4. مواطنون يشكون انتهاك «مترودبي» لخصوصيتهم
    بواسطة Bee2020 في قسم : مجلس الأخبار
    مشاركات: 18
    : 2010-07-09, 09:05
  5. حصر طلبات التقاعد والشواغر في الشارقة لتوفير البديل
    بواسطة شوقے في قسم : ملتقى التربويات
    مشاركات: 1
    : 2008-01-05, 22:02

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  



Loading