صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 10
  1. #1
    عضوة جديدة


    رقم العضوية: 113856

    تاريخ التسجيل
    17 - 01 - 2009
    مشاركات
    21

    Icon42 الأختيار الصحيح للحفاظات يحميكي و يزيد من جمالك وأناقتك أمام الأخرين


    برجاء أخواتي قولوا وأضيفوا رأيكم بكل صراحة في الموضوع
    أهلا بيكم أخواتي .أقوم بوضع هذا الموضوع بناءا على المناقشة التي قمت بها مع بعض السيدات حول فكرة الحفاظات . (( كانت المناقشة تناولت عرض أفكار جديده و عرض لبعض الأمور عن الفكره )) ...لنبدأ ( بالأمور التي تم طرحها حول الفكره )
    1 ـ عرضت إحدى الأخوات أنه الحفاظة فكرة جيده وجميله ولكنها ربما تكون كبيره قليلا . هل من حل لذلك ؟
    الأجابه : الحفاظات لها مقاسات (( صغير ــ وسط ــ كبير ))
    وتقوم المرأة بأختيار المقاس الذي يناسب جسمها. زي حفاظات comfrey
    هو فيه المقاسات الثلاثه صغير ووسط وكبير . وإذا قامت المرأة بإختيار المقاس المناسب فإن الحفاظة لا تكون واضحه أبدا . وطبعا بألأختيار الصحيح للملابس الخارجية لابد وأن تكون فضفاضه واسعه وكذلك الملابس التحتية ( الأندر ) زي ما قلنا تكون قطنية وضيقه ومشدوده عشان تمسك الحفاظة بشكل يزيد من الراحه والطمأنينه.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    2 ـ عرضت إحدى الأخوات (( أرى الحفاظة ممتازه جدا جدا جدا ومناسبة أيضا لفترة النوم ... فما هو رأيكم ))

    الأجابه : كانت نسبه كبيرة جدا من السيدات توافق على أرتداء الحفاظات في المنزل أكثر . ونسبة ايضا فضلت أستخدام الفوط الصحية طوال اليوم واستخدام الحفاظات عند النوم فقط ( ملاحظة : الحفاظة ممتازه جدا جدا جدا أثناء النوم وأفضل بكثثثثثثثير من الفوطة ) . في الحالتين ( عند أرتدائها في المنزل أو عند النوم ) تعتبر الحفاظة مناسبه وعملية جدا .ولكن يجب أن تتعود المرأة عليها جيدا قبل أرتدائها خصوصا عند قدوم الضيوف أو الصديقات في منزلها .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    3 ـ أضافت أحدى السيدات تجربتها عن الفكره (( بقولها : عن تجربتي الشخصيه حفاظات الأطفال الحجم الكبير أفضل من حفاظات الكبار
    من عدة نواحي أولا : من ناحية السعر . حفاظة الأطفال قد تكون قريبه من أسعار حفاظة الكبار، ولكن كيس حفاظة الأطفال ممكن يكون فيه 20 إلى 30 حفاظة بينما حفاظة الكبار ممكن يكون فيها 12 حفاظة . ولهذا السبب يستمر كيس حفاظة الصغار مع المرأة فترة شهرين إلى أربعة أشهر من ناحية أخرى إلى أنها ممتازه قوية في الأمتصاص وتمنع حدوث تسرب ولذلك هناك سيدات ترتدي حفاظة واحده في اليوم أو حفاظتين فقط : مثل حفاظات
    بامبرز أو حفاظات بيبي جوي .
    كذلك أضافت أحدى الأخوات نقطةأخرى بالنسبة لحفاظة الصغار عندما تستخدمها المرأة يمكنها أن تقص بالمقص جوانب الحفاظة (قصى الاسكوتش ووشيلى الاستك اللى فى الجوانب ) ليصبح شكلها هكذا كما في الصوره . ولازم يكون الأندر ضيق وماسك جامد الحفاظة عشان يوفر الأحساس بالأمان والطمأنينه الممتازه للمرأة .

    .. هذه بعض الأفكار التي تم مناقشتها . أخواتي لو في أي أقتراح أو تعليق برجاء ذكرها ... لكي نستفيد كلنا من بعض
    وشكرا لكم على قراءة الموضوع
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

    الأختيار الصحيح للحفاظات يحميكي و يزيد من جمالك وأناقتك أمام الأخرين

    يعتبر أختيار النوع المناسب من الحفاظات أثناء فترة الحيض أمر مهم جدا جدا جدا . فإذا أخترتي الحفاظة ذات النوعية الممتازه و المناسبه خلال الدورة الشهرية فأن ذلك يزيد من جمالك وأناقتك أما الأخرين ... لأنكي ستصبحي رشيقه وسوف تتحركين بكل بساطة أمام الناس ولن يسيطر عليكي القلق أبدا . ( ولهذه الفائدة المهمة للحفاظات كتب هذا الموضوع من واقع تجربتي الشخصية فلقد أستغرقت كتابة الموضوع ثلاثة أشهر وهو مدة تجربتي مع الحفاظات ... أتمنى أن ينال رضاكم )
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يعتبر دم الحيض نظيفاً وعديم الرائحة إلى أن تلوثه بالبكتيريا التي في المهبل وفي الهواء الجوي، فسرعان ما تتكاثر البكتيريا في الرطوبة الدافئة لدم الحيض مما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة
    ولذلك تعتبر النظافه الشخصية مهمة جدا لجمالك وأناقتك في هذه الفتره ... وإليك بعض النصائح حول النظافة في تللك الفترة:-

    1 - من الأمور المهمة ( عليك بالاستحمام أو أخذ دش مرة أو مرتين يوميا و الأفضل ثلاث مرات يوميا ... خصوصا في فصل الصيف ) وهنا إضافة مهمة :

    بكل بساطة النظافة الشخصية في فترة الدورة الشهرية مهمة جدا جدا جدا . أنا سألت دكتورة عن هذه النقطة وقلت لها أنه سمعت أنه ما ينفع الأستحمام في أيام الدورة الشهرية ضحكت من كلامي وقالت لي كل هذا كلام غير صحيح . الصحيح لازم يكون في نظافة مستمرة للمهبل . عشان ما يحدث لا قدر الله ألتهابات أو تسلخات ضاره . وقالتي لي أنه نفكر ونحسب الموضوع .
    المراة ترتدي الفوطة من ثلاث لاربع ساعات وأنا سألت الدكتورة عن إستخدام الحفاظة فقالت لي ما في مشكلة من إستخدامها وقالت لي والحفاظة تأخذ زمن أطول يختلف من سيدة إلى أخرى لكن في المتوسط قد يصل إلى ست ساعات وقد تقل أو تزيد عن ذلك . فكيف بعد كل هذه الفترة يتم أرتداء فوطة أو حفاظة جديدة دون إستحمام .؟؟؟ قالت أنه أثناء إرتداء الفوطة أو الحفاظة تتكون البكتريا و الأستحمام اليومي بين كل تغيير سواء حفاظة أو فوطة يساهم في وقاية المهبل من الأثار الضارة التي قد تسببها البكتريا مثل الألتهابات أو التسلخات . فالذلك الأستحمام اليومي مرة أو مرتين في اليوم أفضل خصوصا وقت الصيف مهم جدا جدا جدا . عشان الاستحمام بالماء الدافيء يزيل هذه البكتريا وبالتالي يتم إرتداء الحفاظة الجديدة أو افوطة على نظافة يعني المهبل يكون نظيف ما فيه بكتريا . وهذا مهم لصحة المراة . و يكون الأستحمام الكامل مرة واحدة في اليوم أومرتين في اليوم مرة في الصباح قبل الذهاب إلى العمل أو قبل الذهاب إلى المدرسة أو الكلية ومرة قبل الذهاب إلى النوم وعلى مدار اليوم بين كل تغيير سواء فوطة أو حفاظة تقوم المرأة بغسل وتشطيف منطقة المهبل فقط بشكل جيد بالماء الدافئ قبل إرتداء الحفاظة أو الفوطة الجديدة . ثم تقوم بتجفيف و تنشيف جيد لمنطقة المهبل ( خصصي منشفة أو فوطة قطنية كالتي تستخدم لتنشيف الوجه لتجفيف وتنشيف المهبل بعد الأستحمام وحافظي على نظافة هذه المنشفة بإستمرار ) . ثم ترتدي الوسيلة المناسبة لها سواء حفاظة أوفوطة .

    لكن في وجة نظري ( الأستحمام الكامل ) أفضل بشكل كبيييييييير جدا وقت الدورة الشهرية من غسل أو تشطيف منطقة المهبل فقط . لمـــاذا ؟؟؟ لأن الأستحمام الكامل أثناء الدورة الشهرية خصوصا وقت الصباح : وله فائدتين الأولى : يعمل الأستحمام في الصباح على تنظيف المهبل من البكتريا التي تكونت أثناء إرتداء الفوطة أو الحفاظة أثناء النوم .... والفائدة الثانية : يعمل على أنتعاش المرأة أو الطالبة ويزيد من النشاط عند المرأة و قابلية المرأة للعمل أو قابلية الطالبة في المدرسة أو الكلية ويساعدها على التركيز في دروسها أو محاضراتها .
    والأستحمام الكامل أيضا عند العودة إلى البيت مهم جدا للمرأة فالمرأة أو الطالبة تعود من عملها أو مدرستها أو كليتها اثناء الدورة الشهرية تكون في قمة التعب وتشعر بخمول أو رغبة في النوم . وفي نفس الوقت مطلوب منها تحضير الطعام لزوجها وأولادها أو أخواتها . ولذلك اخذ شاور أو الأستحمام هنا أيضا يعمل على تنشيط المرأة و بالتالي تستطيع القيام بأعمال المنزل المختلفة .
    أيضا الأستحمام قبل النوم أثناء الدورة الشهرية مهم جدا جدا خصوصا للمرأة التي ترتدي الفوطة الصحية .. لمـــاذا ؟؟؟
    لأن الفوطة الصحية تستغرق من ثلاث ساعات إلى أربع ساعات
    وعدد ساعات النوم الصحية هي ثمان ساعات يوميا . وبالتالي فإن هناك اربع ساعات زائدة على قدرة الفوطة الصحية على الأمتصاص وبالتالي تفقد الفوطة قدرتها على الأمتصاص وتبدأ البكتريا الضارة في التكون . ولهذا يجب على المراة أن تقوم بالأستحمام قبل النوم وأرتداء فوطة صحية جديدة قبل النوم مباشرة لأن ذلك يعمل على :

    1 ــ الأستحمام قبل النوم سيساهم في التقليل من فرص نمو البكتريا الضارة وبالتالي لا تحدث تسلخات أو إلتهابات أو يخفف من الأثار الضارة ( أو على الأقل سيمنع البكتريا من أن تسبب اي اضرار في منطقة المهبل . ولذلك يجب على المرأة بعد الأستيقاظ من النوم ضرورة الأستحمام في الصباح لأزالة البكتريا التي تكونت أثناء النوم ) وبذلك أنتي تحافظي على صحتك بشكل منسق ومنظم .

    2 ــ إرتداء فوطة صحية جديدة لمنع حدوث تسرب وبالتالي تبقى الملابس الداخلية نظيفة ( لأن التسرب يحدث نتيجة لثلاث أسباب ..... السبب الأول : نتيجة إرتداء الفوطة الصحية بصورة غير صحيحة بمعني عدم وضع الفوطة الصحية بالشكل الذي يكون فيه فتحة المهبل في منتصف الفوطة .... السبب الثاني : إرتداء البس التحتي الغير مناسب الذي توضع فيه الفوطة . كأن يكون غير مشدود أو يكون من البوليستر وهي نوعية لا أحبذها أبدا يجب أن يكون البس التحتي الذي ستوضع فيه سواء الفوطة أو الحفاظة مشدود وقطني أما السبب الثالث وهو السبب الرئيسي لحدوث تسرب وهو : إرتداء الفوطة أو الحفاظة أكثر من مدتها أو أكثر من الزمن المحدد لها . وبالتالي يحدث تسرب ونيجة لهذا التسرب تتكون البكتريا .

    3 ــ وبالتالي إذا قامت المرأة بالإستحمام وأرتداء فوطة جديدة قبل النوم مباشرة فإن المرأة ستشعر بالراحة والطمانينة وبالتالي تستطيع النوم بشكل مركز .

    ( وفي وجهة نظري لتفادي كل المشكلات التي قد تحدث أوصيكم أخواتي في إستعمال الحفاظة أثناء النوم لأسباب مهمة سوف نستعرضها في النقاط القادمة وأهمها ( قدرتها على الأمتصاص لفترات طويلة تصل إلى ست ساعات وقد تكون أكثر على حسب الدورة ــ والأهم من ذلك أنها توفر عنصر الأمان في إستحالة حدوث تسرب ــ طالما إخترتي مقاس الحفاظة المناسب لجسمك ــ وتوفرالطمأنينة مما يساعد على النوم بشكل مركز وهادئ ) ثم بعد ذلك يتم تغييرها في الصباح . وتقوم بإرتداء الفوطة الصحية العادية .

    ولماذا الحفاظة أفضل في النوم من الفوطة
    :
    لأن الأنسان أثناء النوم يريح عقله عن التركيز أو الأنتباه
    واثناء النوم يتقلب الأنسان مما يجعل الفوطة عرضه أن تبتعد أو تتحرك عن فتحة المهبل مما يؤدي إلى حدوث تسرب . لكن الأمر مختلف مع الحفاظة فالحفاظة عريضة بشكل واضح أو أكثر من الفوطة الصحية وبالتالي توفر الراحة للمرأة أثناء النوم أو تجعلها تأخذ راحتها في الحركة أثناء النوم لأن الحفاظة ثابته و تغطي منطقة المهبل وبالتالي مهما تقلبت المراة أثناء النوم فالن يحدث تسرب إطلاقا كما أن الحفاظة لديها ميزة مهمة وهي الحزام الاصق في الجوانب وهو الذي يثبت الحفاظة مع جسم المراة بالشكل والصورة التي تريدها المراة وتوفر لها الراحة والأمان . بعد الأختيار الصحيح لمقاس الحفاظة
    ( هناك مقاسات ثلاث للحفاظات الكبار هي صغير ــ وسط ــ كبير ) .... جربوا ولن تخسروا شئ .

    2 - غيري حفاظات الحيض (حسب المده التي تتحملها الحفاظه) أو
    ( الفوطه الصحية كثيراً لصغر حجمها وذلك لمنع حدوث تسرب وبالتالي تتكاثر البكتيريا تظهر الرائحة ) لأن البكتريا تتكون نتيجة لعدم إستطاعة الفوطة أو الحفاظة إمتصاص الحيض. نظرا لأمتلائها فيتجمع الحيض على سطح الفوطة أو الحفاظة وعندما يكثر يبدأ بالتسرب من الجوانب وبالتالي من الممكن تظهر رائحة الحيض . فاليست هناك مشكلة في طول وقت إرتداء الحفاظة أو الفوطة مادامت الحفاظة أو الفوطة قادرة على إمتصاص الحيض ولكن المشكلة عندما تمتلئ الحفاظة أو الفوطة وتصبح غير قادرة على الأمتصاص . لذلك يجب الألتزام بالمدة التي تتحملها الفوطة أو الحفاظة ويكون ذلك من خلال المرأة فهي التي تستطيع أن تحدد المدة التي تستغرقها الحفاظة أو الفوطة معها كل يوم من أيام الدورة الشهرية .

    ( يوجد أضافه مهمة بخصوص هذه النقطة في النقاط القادة في الموضوع )

    3 - ( بالنسبه للدش المهبلي) : ( ينصح بأستشارة الطبيب في هذه النقطه )
    يمكن أن يكون ضاراً فالإفرازات المهبلية تنظف المهبل بشكل طبيعي وتحد من تكاثر البكتيريا. أما الدش فيخل بالتوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل مما يتيح الفرصة للفطريات الخميرية(الكانديدا)أو لبعض الأنواع القوية الخطرة من البكتيريا أن تتكاثر،وأن يدفع بالبكتيريا إلى داخل الرحم، مما يزيد خطر حدوث العدوى.

    4 ـ أختاري النوع المفضل لديكي من العطور أو المسك . وقومي بوضعه أثناء الدورة الشهرية عندما تذهبين إلى عملك أو إلى مدرستك أو كليتك أو عند زيارة الأقارب أو الصديقات أو عندما تأتي الصديقات أو الأقارب لزيارتك في بيتك لأنكي إذا إخترتي الوسيلة المناسبة لكي سواء حفاظة أو فوطة وأخترتي المسك أو العطر المناسب تزداد أناقتكي وجمالكي أمام صديقاتك و زملائكي في العمل . أو في البيت أمام زوجك لأنكي عندما تتجملين أمام زوجك أثناء فترة الدورة الشهرية فإنها تزيد من العلاقة الحميمية بين الزوجين . .


    5
    - ينصح بغسل المنطقة التناسلية بالماء وصابون الأطفال الغير معطر (يمكن أن يتهيج المهبل بالمواد العطرية )لمرة واحدة فقط باليوم مع ضرورة التشطيف الجيد من الأمام إلى الخلف بعد ذلك على مدار اليوم أستحمي بالماء فقط ( ومن الأمور المهمة أيضا القيام بحلق شعر العانه بماكينة حلاقه عادية وليس نتفه . لأن الشعر يخفي البكتريا ) قومي بحلق شعر العانة مرة كل شهر بحذر وأنتباه أنا عارفه أنه صعب لكن قدر الأمكان خفيفي من كمية الشعر حتى لاتسمح بتكون البيكتريا الضاره .

    6 - إياك أن توجهي تيار مائي قوي مباشرة نحو المهبل لأن هذا يؤدي إلى دفع جميع الأوساخ إلى الداخل وهنا يجب سكب الماء بلطف والتشطيف من أعلى إلى اسفل أو من الأمام إلى الخلف وليس بالعكس

    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
    ( الأضافه ) بالنسبة لحفاضات الحيض :

    يعتبر أختيار حفاظات الحيض أو الفوط الصحية للحيض أمر رئيسي وعامل نفسي مهم جدا لأنه يزيد ثقة المرأه بنفسها . وأذا توفرت هذه الثقة فإن المرأة تتحرك بنشاط أمام الجميع وتتكلم مع الزوج و أولادها و صديقاتها وتلاميذها بصورة طبيعية وعادية تساعدها على القيام بكافة الأعمال سواء الوظيفية في عملها أو الروتينية في بيتها .

    ولهذا هناك بعض النصائح :

    1 - كوني مؤمنه أن الله عز وجل جعل الحيض خيرا للمرأه فهو يقوم بتنظيف الرحم كل شهر ليحافظ على صحتك . ولذلك فالحيض ليس شرا أبدا


    2 - أحرصي في أثناء فترة الحيض على أرتداء الملابس الفضفاضه والواسعه . وأختاري الملابس ذات اللون الغامق التي لا تشف أو لا توضح ( فهناك سيدات ترتدي الفوط الصحية أو حفاظات الحيض و في أثناء العمل عندما يسقط منها القلم أثناء الشرح للطالبات أو عندما يقع شيء ما من الطاولة تضطر إلى الركوع لأحضارها لذلك الملابس الغامقه والفضفاضه جيدة في مثل هذه المواقف حتى لا توضح أو تبرز ما ترتديه المرأة )

    3 - أختاري فوطة أو حفاضة الحيض التي تناسبك وتشعورين عند أرتداءها بالراحة والثقه ... ولذلك هناك شيئان نلفت النظر لهما

    * الحفاظة : وهي كحفاظات الأطفال ولكنها بالحجم الكبير وتسمى في المحالات بإسم حفاظات الكبار مثل : حفاظات comfrey ........ ولها مميزات وهي كالتالي

    أ - توفر قدرا عاليا جدا جدا جدا من الراحه و الشعور بالثقة القوية عند المرأه (تتحدد هذه الثقه عند المرأة حسب مدى حاجتها و شعورها أن الحفاظة هي الشئ التي كانت تبحث عنه ... لأن هناك أيضا سيدات لا يجدن في الحفاظة شيئا جديدا أو مختلف عن الفوطة الصحية العادية ) ( تزداد الثقه شيئا فشيئا مع التدرب الجيد على أرتدائها و تعود المرأه عليها )

    ب - كما أنها وبفضل حجمها العريض فإنها تمنع تماما نزول الحيض خارخ إطار الحفاظة ( سواء أثناء النوم أو أثناء ممارسة الرياضه ) . فتصبح الملابس الداخلية للمرأة نظيفه
    ( بالأختيار الصحيح للمقاس الخصر و نوعية الحفاظة معا )

    جـ - وبفضل حشوها القطني الكبير فإنها تمتص الحيض أكثر خصوصا في الأيام الثلاثه أو الأربعة الأولى للحيض . حيث يكون الحيض غزيرا .

    هـ - (عن طريق أختيار المقاس المناسب للحفاضات ) يوفر الحزام الاصق للحفاظة إلتصاق جسم الحفاظة مع المهبل فلا تحتاج المرأة إلى ضم فخذها عند المهبل لضمان ان لا يبتعد جسم الحفاظة عن فتحة المهبل ( ويزيد من الأرتباط مع جسم المرأة لدرجة تشعر فيه المرأة أنها ترتدى شيئا كلا الملابس الداخلية وليس حفاظه )

    د - أفضل الأوقات لأرتداء حفاظة الحيض هو أثناء النوم . حيث يتم أرتدائها قبل الذهاب إلى السرير ويتم تغييرها في الصباح . فهي تساعد المراة على النوم براحة وأمان بفضل الثقه التي تشعرها المراة عند ارتدائها ( مع أختيار المقاس المناسب للمرأه ونوعية الحفاظة يجب أن تكون ممتازه ) ولذلك هناك الكثير من السيدات و البنات تفضل أرتداء الحفاظات عند النوم ... وأفضل الأماكن لأرتداء الحفاظات هو المنزل . لذلك تفضل بعض السيدات أو الفتيات ألتي ترتدي حفاظات الحيض . أرتدائها أثناء التواجد في المنزل أكثر من أي مكان أخر .

    ر - تعتبر الحفاظة مفضلة لدرجة كبيرة للمرأة الحامل خصوصا عند الخروج من البيت ( مع أختيار المقاس المناسب الذي لا يكون ضيقا جدا على خصر الحامل )
    فالحفاظة عملية جدا ومهمة جدا للمرأة الحامل خصوصا عند الخروج من البيت أما للمشي أو الذهاب إلى التنزه فالمرأة الحامل لا ننسى أنها تقوم بتغذية نفسها وأيضا الجنين في بطنها لذلك من الأمور التي ينصح بها الطبيب السيدة الحامل بضرورة تناول السوائل والعصائر والأكثار من الحليب لتقوية الجسم وكي يتحمل فترة الحمل حيث يحتاج الجسم إلى قدر عالي من التغذيه ونتيجه لشرب السوائل بصورة أكثر في فترة الحمل تضطر المراة الحامل للذهب كثيرا لدورة المياه كثيرا ولذلك تستخدم نسبة كبيرة من السيدات الحوامل الحفاظات خلال شهور الحمل حتى تشعر بالراحة والأمان و تبتعد عن الشعور بالقلق ... وكما أن الحفاظة تفيد المرأة في مرحلة ما بعد الولاده فالمرأة بعد الولادة تمر بمرحلة النفاس هي مرحلة تستغرق أسابيع خلالها أي منذ بدايتها أي بعد الولاده مباشرة يأخذ جدار الرحم الداخلي في التكسر مثل ما يحدث في الدورة الشهرية (الحيض)، يخلي ما فيه من مواد وخلايا التي تكونت أثناء الحمل وبفعل الهرمونات..؟ تكون الإفرازات الناتجة وهو ما تعرف بدم النفاس حمراء قانية محتوية على دم متجمد ثم يتغير اللون تدريجيا بعد 3-2 أيام ويصبح بني اللون يستمر لعدة أيام ثم يصير إفرازات بيضاء.. وتستمر تلك الإفرازات البيضاء عدة أسابيع ثم تنقص إلى معدلها الطبيعي التي كانت عليه قبل الحمل. وعليه فإن دم النفاس والإفرازات البنية الناتجة عن تكسر جدار الرحم (الذي يشبه الحيض) يأخذ في المتوسط لدى النساء ما بين أسبوعين إلى ثلاث أسابيع لذلك الحفاظة جيده جدا في مرحلة ما بعد الولاده.... وتفيد أيضا المرأة المرضعة فبالنسبه للمرأة المرضعة دائما تأخذ نصيحة بضرورة الأكثار من السوائل وهذا السبب تلزمه أستخدام حفاظة قوية وتستطيع التحمل أكثر ( خصوصا عند الخروج من البيت ) فقد تكون المراة المرضعه في حاجة إلى الذهاب إلى دورة المياة أثناء الأرضاع عندما تأتي القريبات والصديقات لزيارتها في بيتها أو تكون هي في زيارة لأحدى الصديقات او القريبات أو تكون ذاهبه إلى الحديقه أو مكان للتنزه أو الترفيه وتحتاج لدخول دورة المياه التي قد تكون متباعده أو سيئة النظافه أو أثناء أرضاع الطفل في الحديقه تكون في حاجة للذهاب إلى دورة المياه .. كما لا ننسى أن المرأة المرضعة تحتاج دائما إلى الأحساس بالراحة والأمان خصوصا أثناء أرضاع الطفل لأنه إذا أحست أو إذا شعرت المرأة المرضعة بالقلق فإن ذلك سيجعل إفراز اللبن يقل شيئا فشيئا . وبالتالي فإن شعور المرأة المرضعه بالقلق يؤثر على معدل أفرز اللبن عند المرأة المرضع وبالتالي يتأثر الطفل الرضيع فيصرخ وتزيد مع صراخ الطفل الرضيع توتر المرأة المرضع ( لذلك تكون الحفاظة مفيده في هذه المواقف ولأنها توفر أحساسا عاليا جدا من الراحة لأن أرتدائها مثل أرتداء السراويل التحتية ) .( حاولي دائما أثناء عملية الأرضاع أن توفري لنفسك كل الوسائل التي تساعدكي على الأرضاع بطمأنينة وتركيز . لأن عملية الرضاعة ليست فقط تغذية الطفل من الثديين ولكن هي أيضا العلاقة الحميمية بين الأم وطفلها الرضيع ولذلك يجب على الأم أن تركز مع طفلها أثناء الأرضاع


    ز - بإعتبار الرياضه مهمة جدا للجسم فالعقل السليم في الجسم السليم خصوصا في أثناء الدورة الشهرية الرياضه مهمه للجسم ولذا تعتبر حفاظات الحيض ممتازة جدا في النوادي و صالات تقوية عضلات الجسم لممارسة الرياضه الجسمانية ( مع مراعاة أختيار المقاس المناسب لخصر المراة والنوعية الممتازة للحفاظة ) . فالتدريبات متنوعه وتتخللها القيام بالجري و تنشيط العضلات . فحفاظات الحيض يمكنها أن تستمر معكي فترة أطول وتعطيكي أحساسا بالراحه أكثر من الفوطه أثناء القيام بالتمارين الرياضية كما أنها تمنحكي ثقة تزيد من نشاطك أثناء التدريبات أو التمارين الرياضية.

    هـ - كما أن حفاظات الحيض تكون ممتازة في حفلات العرس أو حفل الزفاف للعروس وللمدعوات أيضا ( بالنسبه للعروس بالتحديد) فحفل الزواج يختلف من مجتمع إلى أخر فهناك مجتمعات يستمر فيها حفل الزواج أو الزفاف لفترات طويلة تصل إلى أربع ساعات وربما أكثر . كما أن العروس قد تشعر بالخجل عندما تطلب الذهاب إلى الحمام والجميع يريدون أن يتصوروا معها أو يرقصون معها كما أن حجم فستان العروس الكبير يضايقها ويزيد من قلقها إذا أرادات الذهاب إلى الحمام ( وإذا كنتي تنوعين أرتداء الحفاظه في حفل زفافك فتدربي عليها قبل يوم الزفاف بفتره كافية ) . وكذلك ( المدعوات ) فالقاعات الأفراح في بعضها تخصص دورة مياه واحده أو اثنين للمدعوات . وكثيرا ما تزدحم دورات المياه .خصوصا بعد البوفيه .. أو أن يكون الفرح في خيمه . لذلك تكون الحفاظة مفيده جدا جدا في هذه الأوقات

    م - كما أن الحفاظة ممتازه أيضا للمرأه العاملة التي يستغرق عملها فترات طويله مثل : المدرسه في المدرسة أو الروضة و الطالبة في المدرسة
    و الطالبة الجامعية و المرأة المتطوعه و والممرضه و المرأة الموظفه التي تعمل في شركات أو بنوك أو غيرها من أماكن العمل والمضيفه الجويه ...
    و غيرها من الأعمال التي تعمل بها المرأة وتستغرق أوقات طويله . حيث يتم أرتدائها قبل الخروج من البيت مباشرة أو قبل الذهاب إلى العمل أو الكليه أو المدرسة ويتم تغييرها عند العوده إلى البيت أو الفندق .

    د - يمكن أرتداء الحفاظة لفترات طويله ( تتحدد حسب زمن الدورة فالحيض في أوله تختلف كميته عن الحيض في نهاية الدورة -- كذلك حسب نوع الحفاظة المستخدمة يجب أن تكون ممتازه ولذلك يوضع على الحفاظة من الخارج عدد المرأت التي يمكن أن تتحملها الحفاظه ) لذلك الحفاظة عملية جدا وممتازه جدا ومريحة جدا أثناء الرحلات : كالذهاب إلى البر أو الذهاب إلى المطل أو السفر إلى مدن بعيدة في المسافه أو عند الذهاب لمشاهدة حدث رياضي مثل مباريات كرة القدم مثلا حيث تكون دورات المياه بعيده ويصعب الوصول إليها لذلك الحفاظة جميله وأنا ارى أنها مهمه جدا في مثل هذه المشاوير ( طبعا بعد التدرب الجيد عليها و أختيار النوعيه الممتازة للحفاظه .. وسوف نتناول جزئية التدرب في النقاط التاليه )

    سلبيات : تحتاج لطريقه معينه عند أرتدائها( لذلك يفضل أرتدائها والمرأة جالسة على كرسي أو أن تكون المرأة في وضعية الجلوس حتى يسهل أرتدائها )
    أيضا شكلها المختلف عن الفوطة ... ولذلك يفضل عند أرتداء الحفاظة أرتداء ملابس فضفاضه أو واسعه .

    * فوطة الحيض : وهي الفوط العادية التي تستخدم للحيض مثل
    (أولويز ) . وهي شائعه الأنتشار أو تستخدمها كثير من السيدات .

    مميزاتها
    : سهلة في أثناء أرتدائها -- صغيرة الحجم -- تناسب شرائح كبيرة من النساء العاملات في مجالات كثيرة -- يمكن التخلص منها بسهوله

    سلبيات :

    أ - حجمها الصغير في بعض الأحيان لا يستطيع أحتواء الحيض كله لذلك يصيب بعض الحيض الملابس الداخلية خصوصا أثناء النوم أوممارسة الرياضه .

    ب - وهذه المشكلة تواجه معظم السيدات . أثناء الجلوس على كرسي السيارة أو كرسي العمل تحتاج المرأة إلى التركيز لأنه أثناء قيامها من الكرسي عليها ضم الفخذين حتى لا تبتعد الفوطه عن فتحة المهبل . لأنه في حالة أبتعادها فإنها ستضطر إلى أستخدام اليد لإعادتها مرة أخرى للوضعية التي تكون فتحتة المهبل في منتصف الفوطه .

    جـ ـ في بعض الأحيان لا تتحمل كثيرا خصوصا في الأيام الأولى للحيض حيث يكون الحيض غزيرا . ولذلك يستلزم تغيرها كثيرا أو في أوقات متقاربه


    ( * ) ويمكنكي سيدتي أن تخصصي حفاظات الحيض لليومين أو الثلاثة أيام الأولى للحيض لأن الحيض يكون غزيرا . و أما الأيام الباقية تستخدم فيها الفوط الصحية .
    ( * ) أو يمكنكي أن ترتدي الحفاظات عند النوم فقط لأنه أثناء التقلب أثناء النوم من الممكن حدوث تسرب والحفاظة الممتازه تستطيع حمايتك من ذلك . وأما الفوطة تخصص عند الخروج من البيت


    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ نستكمل النصائح

    4
    - أرتدي حفاظات أو الفوط الصحية أثناء فترة الحيض فقط . أو عندما تذهبين إلى مشوار يحتاج إلى أرتداء حفاظة او فوطه صحيه كزيارة أو رحلة أو أي مشوار أخر .... فمثلا في الأعياد أو المناسبات المهمة في الدوله . يذهب الناس إلى الأماكن العامة كالحدائق التي قد تكون دورات المياه فيها متباعده أو تكون مكتظه بالناس أو تكون سيئة النظافه لذلك تكون الحفاظة ممتازه في مثل هذه المواقف أيضا الملاهي و السينمات تكون في الأعياد مليئة بالناس . أختاري مايناسبكي سواء فوطه أو حفاظة .
    .................................................. .............

    كيفية التدرب على إرتداء حفاظة الكبار أو حفاظة الحيض (مهمة جدا جدا النقاط التاليه )

    * وعند أرتداء حفاظات الحيض . يجب أن تتدربي على أرتداءها في البيت ( أولا ) حتى تتعودي على أرتداءها و وتختاري الحفاظة المناسبه لكي و تعرفي الوقت الذي تأخذه معكي الحفاظة وتشعوري بأنكي تمكنتي من ذلك . ثم بعد ذلك يمكنكي أرتدائها في الذهاب للأقراب أو الأصدقاء أو في العمل أو للتسوق

    * تعتبر مرحلة التدرب أو التعود على أرتداء الحفاظه في البيت أو المنزل مرحلة أساسية ومهمة جدا لأنه خلال تلك المرحلة تقوم المرأة بتحديد نقاطة مهمة وأساسيه وهي :

    ــ تحديد نوع الحفاظة ( بعد تجربة عدة أنواع مختلفه تستقر المرأة على أختيار النوع الذي تراه مناسبا لها . من حيث قوة الأمتصاص و الراحة التي توفرها والوقت الذي تتحمله معها و السعر )

    ــ أختيار الحفاظة أيضا على أساس المقاس المناسب الذي توفره . وهي نقطة أساسية ومهمة يجب أن يتناسب مقاس الحفاظة مع منطقة الخصر أو أن يتناسب مع جسم المرأة لكي لايحدث تسرب وحتى توفر الحفاظة الراحة والأمان الازمين. .... ملاحظة : قومي بقياس و تحديد مقاس منطقة الخصر عندكي بشريط المتر . وبالتالي قومي بأختيار مقاس الحفاظة الذي يناسب مقاس منطقة الخصر عندكي .

    ــ من الأمور المهمة أيضا أثناء التدرب في المنزل على أرتداء الحفاظه هو تحديد المرأة للزمن الذي تستغرقه الحفاظة طوال أيام الدورة الشهرية بالقدر الذي يحافظ ويمنع ظهور رائحه الحيض ( مثلا كم تستغرق الحفاظة في اليوم الأول وكم تستغرق في باقي الأيام وكم حفاظة تحتاجين في اليوم ... وسجلي الوقت وسجلي ملاحظاتك ) .

    ــ تحديد الملابس المناسبة لهذه الفترة : يجب على المرأة أن تقوم بتخصيص الملابس المناسبة لهذه الفترة ( ملابس الخروج أو العمل بالتحديد ) أحرصي أن تكون كما قلنا في نقطة سابقه ذات ألوان غامقه و أن تكون فضفاظة سواء داخل المنزل أو خارجه وعموما تعتبر أفضل نوعيات الملابس المناسبة أثناء أرتداء الحفاظات هي العبايات خارج البيت أو الجلابيات أثناء الجلوس في المنزل . وبشكل عام كل الملابس الفضفاضه مناسبه سواء فساتين والجيبات الواسعه أو ممكن أرتداء بنطلونات جينز وفوقها فستان أو التونيك جميييييل كلها ستيلات كويسه ومناسبه للفكره . كذلك من الأمور المهمة أيضا أختاري الملابس المناسبه في المنزل( الجلابيات المناسبه مثلا ) أثناء هذه الدوره عندما تأتي لزيارتك أحدى القريبات أو الصديقات في بيتك . أيضا تكون ذات لون غامق و تكون فضفاضه ( جهزي نفسك قبل قدوم الضيفه بوقت كافي حتى لا تظهر عليكي أثناء أستقبال الضيفه أو أثناء الجلوس معها علامات التوتر أو القلق )

    ــ وأختاري أيضا السراويل التحتيه القطنيه المناسبه لهذه الفترة مهم جدا جدا جدا أيضا لأن أختيار الملابس القطنيه التحتية المناسبه يمنع حدوث صوت الخشخشة أثناء المشي أو الحركة . وكلما كان السروال التحتي قطني ضيق و مشدود على الحفاظة كلما ساعد هذا في منع حدوث صوت الخشخشه أثناء المشي أو الحركه و وفر لكي إحساس أفضل من الراحه والطمأنينه طوال اليوم. (( يمكنكي أرتداء بنطال قطني مشدود تحت ملابسك الخارجية .أيضا يساهم في منع حدوث صوت الخشخة أثناء المشي أو الحركة ))

    * أرتدي الحفاظة بشكل تدريجي بمعنى عندما تتأكدي أنك قمتي باختيار النوع المناسب من الحفاظات وعرفتي الوقت الذي تأخذه معكي وأرتديتها وقتا كافيا في المنزل لكي تتعودي عليها ( أبدئي بارتداء الحفاظة عند الذهاب للتنزه أو النزهه ثم بعد ذلك عند التسوق ثم بعد ذلك عندما تأتي لزيارتك أحدى القريبات أو الصديقات في المنزل ثم بعد ذلك عند زيارة الأقارب ثم بعد ذلك عند زيارة الصديقات ثم بعد ذلك عند الذهاب للرحلة قصيرة ثم بعد ذلك عند الذهاب إلى العمل ثم بعد ذلك عند السفر ( هذا مثال على طريقه تدريجية ). في كل مرحله من السابقه ستسجلي ملاحظاتك لتفادي حدوثها مرة أخرى وفي كل مرة ستزيد فيها ثقة في نفسك وسوف تكتسبين خبره أكثر .

    ملاحظة مهمة :
    كنت أوريد أن أوكد من تجربتي على ضرورة أن لا تنتقلي من مرحلة إلى أخرى إلا بعد التأكد من أنكي أتقنتي أرتداء الحفاظة في المرحلة التي أنتي فيها . حتى إذا أنتقلتي للمرحلة التالية تكوني قد تلفيتي الملاحظات التي دونتيها في المرحلة التي أنتي فيها وبالتالي تصبحين واثقه من نفسك . مثلا عند أرتداء الحفاظة في المنزل وجدتي أن ( الأندر ) البس التحتي يحتاج أن يكون ضيق أكثر . عليكي إذا أن ترتدي البس التحتي الضيق وتتأكدي أنه أصبح مناسبا ومريحا لكي ثم بعد ذلك يمكنكي أن تبدئي في المرحلة التالية وهي أرتداء الحفاظة عند الخروج للتنزه أو عند الذهاب إلى الحديقة
    ................................................ ..................

    5 - أحرصي أثناء فترة الحيض على أرتدأ ملابس داخلية قطنية . لأن الملبوسات الصناعية المصنوعة من البوليستر أو النايلون لا تسمح للبشرة بالتهوية وقد تؤدي إلى حدوث حساسيه أو تسلخات .

    6 - بعد أنتهاء فترة الحيض . وعند العودة إلى البيت قادمه من عملك أو أي مشوار أخر .... أو عند الجلوس في البيت ..... أو عند الخلود للنوم . يفضل وبشكل كبير جدا جدا جدا عدم أرتداء سراويل تحتية إطلاقا . وأرتداء الملابس الفضفاضه أثناء ذلك . لتوفير تهوية جيدة للمهبل وعدم تكون رطوبه التي تسمح بنمو البكتريا الضاره . و لتعويض منطقة المهبل التهوية التي كانت قليله أثناء فترة الحيض . أضافة لذلك كلما كانت هناك تهوية جيدة لمنطقة المهبل ساعد هذا في منع وعدم حدوث تسلخات أو ألتهابات في منطقة المهبل .

    7 - بعد أنتهاء فترة الدورة الشهريه تجنبي أرتداء السراويل التحتيه الضيقه ( أثناء الذهاب إلى العمل أو أثناء الخروج من البيت ) و وعدم أرتداء البنطلونات الضيقه لمنع تكون البكتريا الضاره .

    8 - خصصي في حقيبتك الخاصة بك حفاظة أو فوطة صحية
    ( أو حسب العدد الذي تحتاجينه وحسب المشوار أو المكان الذي ستذهبين إليه ) لتكون أحتياطية لمواجهة أي موقف مفاجئ قد تتعرض له المرأه خصوصا في حالات السفر أوالعمل الطويل أو الرحلات الطويله

    9 - أحرصي على تنظيف وغسل منطقة المهبل بالماء العادي وتجفيفها جيدا ولذلك قومي بتخصيص منشفة خاصة بيكي ( عندما تكونين في البيت قومي بأخذ دوش ) في كل مرة يتم فيها تغيير الحفاظة أو الفوطه الصحية . ليتم أرتداء الحفاظة الجديدة أو الفوطه على نظافة . وبالتالي تمنعي نمو البكتريا الضارة
    وعندما تقومي بالتخلاص من الحفاظة أو الفوطة في المنزل قبل وضعها في سلة المهملات قومي بوضعها في كيس عادي وأحكمي ربطها حتى لا تتسرب رائحة الحيض ثم ألقيها في سلة المهملات
    وعندما تخرجي من الحمام في منزلك قومي برش معطر الجو حتى تصبح رائحة الحمام عطره .

    10 - إذا كنتي سوف تذهبين إلى عملك أو إلى زيارة أقارب أو إلى تسوق أو كنتي في البيت وإحدى قريباتك أو صديقاتك سوف تأتي لزيارتك يفضل و يكون من الأفضل لكي تغيير الحفاظة أو الفوطة الصحية مادامت مضي على أرتدائها وقت و قد شارفتي على تغييرها ويكون ذلك قبل الخروج من البيت مباشرة أو قبل قدوم الضيفه بمدة زمنية كافية لكي لتستقبليها بشكل أنيق وجيد وتكوني أنتي مرتاحه وتجلسين معها بكل طمأنينه وأمان .

    نصيحة بسيطة : علينا أن ننظر إلى الحفاظة على أنها وسيلة توفر أمان أكثر وراحة افضل . بجانب إستخدام الفوطة الصحية اليومية .... أخواتي أستخدام المرأة للحفاظة
    ليس عيبا ولا تشبها بالأطفال . بالعكس . الحفاظة وسيلة أمنة أكثر وأيضا وسيلة تتحمل وقت أطول . بس الموضوع محتاج تجربة . وراح تحسي بالفرق بين الفوطة والحفاظة . كثيرات ما كانوا مقتنعيين بالحفاظة ومصريين أنها ليست مفضله لهم لكن بعد ما سمعوا أخواتهم في المنتدى وتجربتهم لها قرروا أنهم يجربوها ووجدوا أنها فعلا وسيلة ممتازة وتوفر الراحة والأطمئنان أكثر من الفوطة بكثيييير . يارب تجربوها وتعجبكم


    (( أخيرا أقول ... هذا الموضوع أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم وقبولكم ... هذا الموضوع بكل تأكيد لن يلقى قبولا عند البعض و سيلقى هذا القبول عند البعض الأخر .... هناك نساء يرتدين حفاظات الكبار في فترة الحيض في الكثير من بلدان العالم نظرا للمزايا السابقه التي قمنا بعرضها .. وهناك أيضا نساء يرتدين الفوط الصحية العاديه ... في النهاية المرأة هي صاحبة القرار .... شكرا على قرائتكم الموضوع ))
    أخواتي هذا الموضوع فكرته ربما تكون جديده ....وبجد تعبت فيه كثير ... عشان يخرج إليكم بهذه الصوره ... يارب تكون الفكره نالت إعجابكم .. أرجوكم ضعوا تعليقاتكم على الموضوع .... سأكون سعيده بأفكاركم ولو فيه نقد أيضا سأكون سعيده بمعرفته .... رجاءا شاركوا ..... مستنيه تعليقاتكم و أستفسارتكم عن الموضوع بجد
    التعديل الأخير تم بواسطة أغنية ; 2012-01-02 الساعة 09:44

  2. #2
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 104253

    تاريخ التسجيل
    13 - 10 - 2008
    الدولة
    Dubai, United Arab Emirates, United Arab Emirates
    مشاركات
    42,454

    افتراضي


    تسلمين أختي





    { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً (11)

    وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً (12) } [سورة نوح]



    الهدية السنعة لريلج او اخوج الوالد او ولدج !
    http://forum.uaewomen.net/showthread.php?t=1143563



  3. #3
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 79083

    تاريخ التسجيل
    01 - 03 - 2008
    مشاركات
    55,506

    افتراضي



    مناكير الفولك-الكافيار-المخمل-الماركات-والكثير باقل من 75 درهم



  4. #4
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 62106

    تاريخ التسجيل
    25 - 11 - 2007
    مشاركات
    28,385

    افتراضي

    اللهم ان في تدبيرك مايغني عن الحيل , وفي كرمك ماهم فوق الأمل
    وفي حلمك مايسد الخلل ,وفي عفوك مايمحو الزلل
    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك
    اسألك ان تديرني بأحسن التدابير وتلطف بي وتنجيني مما يخيفني
    ويهمني
    اللهم لا أضام وانت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي ,
    فأصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي
    طرفة عين ولا حول ولاقوة الابك
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه


    احلى الجلابيات المغربيه باحلى الاسعار للتواصل ع الواتس 0502952918 او متابعه جديدي ع انستغرام. Zooz29529



  5. #5
    عضوة جديدة


    رقم العضوية: 113856

    تاريخ التسجيل
    17 - 01 - 2009
    مشاركات
    21

    Uae شكرا لكم أخواتي

    شكرا لكم أخواتي على ردودكم الجميلة ويارب الموضوع يكون نال إعجابكم . ويارب نكون كلنا أستفدنا منه وعرفنا معلوما أكثر .

  6. #6
    نجمة برونزية


    رقم العضوية: 38419

    تاريخ التسجيل
    14 - 06 - 2007
    مشاركات
    4,974

    افتراضي

    مشكوووووووره





  7. #7
    تاجرة برونزية


    رقم العضوية: 8980

    تاريخ التسجيل
    28 - 08 - 2006
    الدولة
    ¬ AD
    مشاركات
    262

    افتراضي

    استغفر الله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة


المواضيع المتشابهه

  1. نصائح للجلوس الصحيح أمام الكومبيوتر
    بواسطة ahlamthani في قسم : الصحة و التغذية
    مشاركات: 8
    : 2010-07-17, 15:41
  2. حافظي على جمالك وأناقتك..أمام زوجك
    بواسطة الحلاكلة في قسم : الحياة الزوجية
    مشاركات: 12
    : 2009-03-14, 20:10

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  



Loading